فريق سعودى لمتابعة الوضع بعد وفاة الماجد بلبنان

عربى وعالمى

الأحد, 05 يناير 2014 10:03
فريق سعودى لمتابعة الوضع بعد وفاة الماجد بلبنانماجد الماجد
بوابة الوفد - متابعات:

قال سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان على عواض عسيرى إن السلطات اللبنانية المعنية بالتحقيق مع قائد تنظيم كتائب عبدالله عزام "السعودى ماجد الماجد" أكدت له وفاة الماجد إثر تدهور حالته الصحية بعد القبض عليه من قبل الجيش اللبنانى قبل عدة أيام.

وأشار السفير عسيرى - فى تصريح لصحيفة "الرياض" اليوم - إلى أنه كلف فريقا من السفارة السعودية ببيروت للتوجه للمستشفى، يضم محامى

السفارة وفريق عمل دبلوماسيا من موظفى السفارة، لمتابعة الوضع مع السلطات اللبنانية للنهاية، وذلك بعد أن يقوم الطبيب الشرعى بفحص الجثة ويحدد سبب الوفاة، مشيرًا إلى استمرار التواصل والتنسيق مع الجانب اللبنانى لتحديد الخطوة القادمة.
وعن إمكانية نقل جثة "الماجد" لدفنها فى المملكة، أوضح السفير عسيرى أن ذلك يعتمد على التنسيق المشترك
بين السلطات السعودية ونظيرتها فى لبنان، وكذلك بعد أخذ رأى أسرة القتيل ورغبتهم، لمعرفة ما يجب اتخاذه بعد انتهاء فحص الطبيب الشرعي، والانتهاء من الإجراءات النظامية اللبنانية.
ولفت السفير عسيرى إلى أن السلطات اللبنانية تأكدت فى وقت سابق من هوية "الماجد" بعد تحليل الحمض النووى ال DNA بالتعاون مع السفارة السعودية فى لبنان، ونفى السفير عسيرى علمه بأن تكون السلطات اللبنانية تمكنت من الحصول على معلومات مهمة من "الماجد" قبل مقتله، موضحًا أن ذلك شأن يخص جهات التحقيق اللبنانية وليس له علم به.

أهم الاخبار