وزير لبناني يدعو لمواجهة الارهاب بالوحدة الوطنية

عربى وعالمى

الجمعة, 03 يناير 2014 15:58
وزير لبناني يدعو لمواجهة الارهاب بالوحدة الوطنيةصورة ارشيفية
متابعات

دعا وزير الزراعة اللبناني حسين الحاج حسن ، إلى مواجهة الإرهاب الذي يضرب لبنان عبر تعزيز الوحدة الوطنية وتشكيل حكومة سياسية جامعة وانتخاب رئيس جديد للجمهورية في الموعد المحدد.

وحذر الحاج حسن الذي يمثل حزب الله في الحكومة المستقيلة من أن الإرهاب لا يفرق بين أحد ويقتل دون هدف ، مشيرا إلى أنه لا يمكن مواجهة الإرهاب بإطلاق مواقف لتحصيل مكاسب سياسية.
وشدد على أن اللبنانيين أمام الإرهاب والقتل والعقل الحاقد فانهم مصرون

على إرادة الحياة والاستمرار في البناء والتطور والتقدم .
من جهته وصف رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا تفجير حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية بأنه جزء من المخطط الإرهابي الشامل الذي يستهدف نشر الفوضى وضرب السلم الأهلي في لبنان .
ودعا شاتيلا في بيان له اليوم إلى مؤتمر وطني شامل يواجه هذا المخطط ويضع خطة إنقاذ للبنان من التخريب والخراب ،
واتهم شاتيلا في بيانه منفذي التفجيرات بالارتباط بجهة تتصل بمشروع الشرق الأوسط الكبير ويخدمون أعداء وحدة لبنان وعروبته وإستقلاله وإستقراره وباستغلال إضطراب الوضع اللبناني والمنطقة العربية وتصاعد العصبيات المذهبية وأصوات التطرف والفراغ الذي يشل مؤسسات الدولة وعجز الطبقة السياسية الحاكمة عن التصدي لمختلف الأخطار التي تحيط بالبلاد.
كما أدان قائد قوات "اليونيفيل" الولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال باولو سيرا انفجار حارة حريك ، وأكد وقوف اليونيفيل إلى جانب الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني في السعي المشترك نحو السلام والأمن ، مبديا الأمل في أن تتمكن السلطات اللبنانية من تحديد مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم إلى العدالة.

أهم الاخبار