حزب الله يؤكد تضامنه مع روسيا في مواجهة الارهاب

عربى وعالمى

الجمعة, 03 يناير 2014 15:57
حزب الله يؤكد تضامنه مع روسيا في مواجهة الارهاب
متابعات

أكد حزب الله اللبناني تضامنه مع روسيا فى مواجهة العمليات الارهابية فى مدينة فولجوجراد الروسية.

ودعا وفد من حزب الله، ضم مسئول العلاقات الخارجية في الحزب عمار الموسوي وعضو المكتب السياسي محمود قماطي عقب لقائه اليوم السفير الروسي في بيروت الكسندر زاسبكين، إلى أن يكون هناك إجماع دولي على إدانة الإرهاب ومحاربته والعمل على تجفيف منابعه ووقف كل أشكال الدعم والمساندة التي يتلقاها.
وأوضح الموسوي عقب اللقاء أن الوفد أبلغ السفير

موقف حزبه المتعاطف والمتضامن مع روسيا، واكد أن الارهاب الذي يستهدف لبنان سواء في الضاحية الجنوبية أو في بيروت أو في الشمال واحد، بهدف شق الوحدة الوطنية وزيادة الإنقسام بين المجموعات اللبنانية، معتبرا أن الرد على الإرهاب يكون من خلال التمسك بالوحدة والاستعداد الدائم للتلاقي والحوار.
وشدد على أن اللحظة هي لحظة لبناء التفاهمات ولقيام حكومة وحدة وطنية بحيث
يتحمل الجميع مسؤولياته.
من جهته، حذر السفير زاسبكين من أن الإرهاب لا يزال خطرا جسيما وتهديدا سافرا للأمن والاستقرار الدوليين حيث تسعى الشبكة الإرهابية الى زعزعة الأوضاع عن طريق تخويف الناس وزرع الفوضى وإشعال الفتنة.
وأكد السفير الروسي أن بلاده لن تتردد أوتتراجع في وجه المؤامرة، مبديا ثقته بفشل دسائس الذين يمولون الإرهاب ويقفون وراء المنفذين نتيجة الجهود المشتركة للمجتمع الدولي وعدم القبول بايديولوجية العنف والتطرف ومعاداة الإنسانية.
ولفت إلى أن بلاده ستواصل نهجها الثابت لايجاد الحلول للنزاعات وخاصة الأزمة السورية، مؤكدا وقوفها بحزم الى جانب الشعب اللبناني تأييدا لوحدة وسيادة واستقلال بلاده.

أهم الاخبار