صحيفة لبنانية تنشر وثائق سيارة مستخدمة بالتفجير

عربى وعالمى

الخميس, 02 يناير 2014 20:25
صحيفة لبنانية تنشر وثائق سيارة مستخدمة بالتفجير
وكالات

نشرت صحيفة "النهار" اللبنانية عبر موقعها الإلكتروني الوثائق الخاصة بالسيارة التي استخدمت في التفجير الذي وقع اليوم بحارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت الصحيفة إنه بعد أن علمت المواطنة هلا مصطفى عثمان من مدينة بعلبك (50 عامًا) أن السيارة التي كانت تملكها استخدمت في التفجير قامت بعرض أوارق السيارة التي تثبت أنها كانت قد باعت السيارة بتاريخ 18 مايو 2012 إلى كل من

محمد ديب عزالدين ومحمد حسن عز الدين متحدين أو منفردين وهما من بلدة عرسال (التي تتهم عادة بأنها ممر للإرهابيين من قبل قوى 8 آذار)، وعمدا لبيعها إلى ابن بلدتهم سامي علي الحجيري (46 عامًا).
وأشارت المعلومات إلى أن الحجيري عاد وباع السيارة للسيد علي عبد الباسط آمون من سكان مشاريع القاع.
وكانت قناة المنار التابعة لحزب الله قد قالت إن عبد الباسط أمون سلم السيارة لصهره ركان أمون وهو من مجموعة سامي الأطرش وإبراهيم الأطرش.
على صعيد آخر، ذكر على الحجيري رئيس بلدية عرسال بشرق لبنان - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن منطقة حربة داوود الواقعة في نطاق أراضي البلدة تعرضت اليوم لقصف سوري امتدادا للقصف التي تتعرضه له المنطقة منذ أمس.
من جهة أخرى، أفادت الأنباء بأن مخابرات الجيش اللبناني أوقفت إثنين من السوريين في منطقة مشاريع القاع بشرق لبنان بتهمة الإرهاب.

أهم الاخبار