نتنياهو يشكك فى مواصلة اتفاق السلام

عربى وعالمى

الخميس, 02 يناير 2014 18:14
وكالات:

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم "الخميس" عن تشكك إسرائيل في ما إذا كانت القيادة الفلسطينية عازمة فعلا على التوصل لاتفاق سلام معها.

وزعم نتنياهو – في تصريح أوردته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني- أن الأفعال والتصريحات التي أبداها القادة الفلسطينيون، شككت إسرائيل في التزام الجانب الفلسطيني بالسلام.
وألقى نتنياهو باللائمة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس إزاء فشله في إدانة الهجمات الإرهابية، مؤكدا أن السلام يعني الاعتراف بإسرائيل كدولة للشعب اليهودي .. قائلا "على عباس رفض الإرهاب والدخول في السلام" على حد زعمه.
بدوره، قال وزير الخارجية الأمريكي إنه ينبغي على الجانبين اتخاذ "خيارات صعبة" خلال الأسابيع المقبلة .. مضيفا "خطتي تهدف إلى العمل مع كلا الجانبين لتضييق الخلاف حول عمل إطاري يتم بموجبه وضع خطوط عريضة للمفاوضات".
وأوضح كيري أن هذا الإطار سيتناول جميع القضايا الجوهرية .. مشددا على أن دوره ليس فرض أفكار أمريكية ولكن دوره يكمن في تسهيل تلك الأفكار للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وجاءت تلك التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك جمع بين نتنياهو وكيري، الذي وصل قبل قليل إلى إسرائيل، وسط جهود لإحياء مفاوضات السلام، وإيجاد أرضية مشتركة تجمع بين مسئولين فلسطينيين وإسرائيليين .

أهم الاخبار