عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سعد الحريري يدين تفجير بيروت

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد رئيس الوزراء اللبناني الاسبق ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري أن الإرهاب الذي يستهدف المدنيين والابرياء والمناطق الآمنة هو إجرام معزول بالكامل عن أدنى المشاعر الإنسانية وينتسب بالتأكيد الى أفعال شيطانية هدفها القتل المجاني وإشاعة الخراب والدمار.

وأوضح الحريري أن الانفجار الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت بعد ظهر اليوم يقع في هذه الخانة حيث يدفع اللبنانيون الضريبة تلو الضريبة من دمائهم وأرواحهم وممتلكاتهم جراء أعمال كانت وستبقى محل الإدانة والاستنكار الشديدين.
ولفت إلى أن المواطنين الأبرياء في الضاحية يقعون ضحية جرائم إرهابية وإجرامية تستهدفهم منذ أشهر وهم في الوقت عينه ضحية التورط في حروب خارجية وفي الحرب السورية خصوصا التي لن يكون للبنان ولأبناء الضاحية تحديدا اي مصلحة في تغطيتها أو المشاركة فيها.
واعتبر أن التفجير يشكل مناسبة جديدة لدعوة الجميع الى اعتبار تحييد لبنان عن

الصراعات المحيطة أمرا جوهرياً لتوفير الحماية المطلوبة للاستقرار الوطني وهو القاعدة التي يجب ان يبنى عليها في مواجهة كل أشكال الإرهاب وتضامن جميع اللبنانيين على تحقيق مثل هذه المواجهة.
وحذر من أن الإصرار على زج لبنان في قلب العاصفة الإقليمية يشكل الخطر الذي يستدرج رياح الإرهاب الى لبنان وقد آن الأوان لكل مسؤول في اي موقع سياسي ان يعي هذه الحقيقة موضحا ان السبيل الوحيد للدفاع عن لبنان يكمن في العمل على حماية الوحدة الوطنية والتسليم بدور الدولة ومؤسساتها الشرعية في إدارة الشأن الوطني.