شارون فى حالة حرجة بعد توقف أعضائه الحيوية

عربى وعالمى

الخميس, 02 يناير 2014 11:22
شارون فى حالة حرجة بعد توقف أعضائه الحيويةأرييل شارون
بوابة الوفد - متابعات:

أعلن مدير مستشفى تل هاشومير قرب تل أبيب حيث يرقد رئيس الوزراء الإسرائيلى الأسبق، أرييل شارون، فى حالة حرجة إذ أنه يعانى من فشل فى عدة أعضاء حيوية وليس فقط الكليتين كما أفادت وسائل الإعلام.

وقال زئيف روتشتين خلال مؤتمر صحفى عقده أمام المستشفى ونقلته إذاعة الجيش أنه "فى اليومين الماضيين شهدنا تراجعا تدريجيا فى عمل العديد من الأعضاء الحيوية الأساسية لبقاء آرييل شارون على قيد الحياة".
وذكر مصدر مقرب من أسرة شارون، أن ابنيه جيلاد وعمرى يدركان فرصته الضئيلة فى النجاة بعد التدهور المفاجئ الذى طرأ على صحته بعد

9 أعوام من دخوله فى غيبوبة عميقة إثر جلطة دماغية.
وكانت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية قد ذكرت، الأربعاء، أن الحالة الصحية لشارون، الذى دخل فى غيبوبة منذ 9 أعوام تقريبا، تدهورت بصورة مفاجئة.
وأضافت الإذاعة أن شارون البالغ من العمر 85 عاما الذى يتلقى العلاج فى مركز شيفا فى مشفى تل هاشومير قرب تل أبيب، يعانى "مشاكل خطيرة فى وظائف الكلى" إثر جراحة أجراها.
وكان شارون تعرض لجلطة دماغية فى الرابع من يناير 2006 وهو فى غيبوبة منذ
ذلك الوقت، حيث قرر أبناؤه إبقاءه على قيد الحياة بمساعدة طبية. لكنه لم يبد أى إشارة تدل على خروجه من الغيبوبة.
وبحسب الموقع الإلكترونى لصحيفة يديعوت أحرونوت "واى نت" نقلا عن مصادر طبية، فإن شارون نقل إلى قسم الطوارئ قبل شهر. ثم استقرت حالته الصحية لكنها سجلت "تدهورا كبيرا" منذ بضعة أيام.
وشارون الجنرال السابق انتخب رئيسا للوزراء فى 2001. وأعيد انتخابه فى هذا المنصب فى 2003. وبعدما كان من أنصار الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية، نظم فى 2005 الانسحاب الإسرائيلى من قطاع غزة وتفكيك مستوطنات هذا القطاع.
وفى 18 ديسمبر 2005، نقل إلى المستشفى على إثر "جلطة دماغية بسيطة" تعافى منها بسرعة. لكن "جلطة دماغية خطيرة" أصابته فى الرابع من يناير 2006 وأدخلته فى غيبوبة عميقة.

أهم الاخبار