مقتل السفير الفلسطيني بالتشيك في انفجار بمقر إقامته

عربى وعالمى

الخميس, 02 يناير 2014 03:09
مقتل السفير الفلسطيني بالتشيك في انفجار بمقر إقامته

توفي السفير الفلسطيني في براغ جمال الجمل جراء انفجار في مقر إقامته الأربعاء، بحسب ما أفادت الشرطة التشيكية التي رجحت أن يكون الانفجار عرضيا وناجما عن خلل في نظام الحماية في خزنة داخل المقر.

ووقع الانفجار قبيل ظهر الأربعاء، في داخل المقر الجديد للسفارة الذي تم تشييده مؤخرا في حي "براغ سوشدول" السكني شمال غرب العاصمة التشيكية.

وأشار قائد الشرطة التشيكية مارتن سيرفيسيك الذي تفقد موقع الانفجار إلى عدم وجود مؤشرات إلى أن الحادث عمل إرهابي.

وقال لقناة التلفزيون الحكومي التشيكية "لا مؤشر إلى هجوم إرهابي محتمل".

من جهتها أفادت المتحدثة باسم شرطة براغ آندريا زولوفا لوكالة "فرانس برس"، أنه من المرجح أن يكون سبب الانفجار "نظام ضد السرقة كان مثبتا على باب خزنة" في السفارة. وأضافت "لا نستبعد خطأ في استخدام

الجهاز. وبسبب وفاة الضحية، فسيكون من الصعب إثبات القضية".

كما أشارت إلى أن "الأدلة التي جمعتها الشرطة لا تشير إلى أي هجوم إرهابي، أو أن شخصا معينا وضع نظاما بهدف الإضرار بأحد أو قتله".

ونقل موقع إخباري تشيكي عن مصادر مقربة من التحقيقات في الانفجار، أن الشرطة عثرت على كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات في المبنى، إلا أن زولوفا قالت "لا أستطيع تأكيد هذه المعلومات في الوقت الحالي"، مشيرة إلى أن الشرطة تقوم بتفتيش مبنى مجاور يعود كذلك للسفارة الفلسطينية.

وصرح الجراح دانيال لانغر من مستشفى براغ العسكري الذي نقل إليه الجمل للتلفزيون التشيكي أن السفير أصيب بـ"جروح قاتلة في الرأس والبطن والصدر بسبب الانفجار".

وكان الجمل تولى منصبه في أكتوبر. وانتقل مؤخرا إلى مسكنه الجديد في الضواحي الشمالية من براغ.
 

أهم الاخبار