عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مدن صينية تطلق خدمة الإقامة لمدة 72 ساعة بدون تأشيرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت السلطات الصينية اليوم الأربعاء أن مدينتي شنيانغ وداليان، عاصمة مقاطعة لياونينغ بشمال شرقي البلاد ، أطلقتا خدمة الإقامة لمدة 72 ساعة بدون تأشيرة للمسافرين الأجانب اعتبارا من اليوم (أول يناير 2014).

ووفقا لمصلحتي الأمن العام للمدينتين فى الصين، فإنه للتمتع بهذه السياسة المستحدثة ، يتحتم على المسافرين أن يحملوا جواز سفر ساري المفعول وتأشيرات للدولة الثالثة بالإضافة إلى تذاكر طائرة متوجهة إلى الدولة أو المنطقة الثالثة في غضون 72 ساعة.
وقالت إنه يمكن للمسافرين الأجانب الذين يتمتعون بهذه الخدمة البقاء داخل المدينتين الصينيتين بعد قدومهم إلى مطار تاوشيان الدولي في مدينة شنيانغ ومطار تشوشويتسي في مدينة داليان، لكن على المسافرين

الأجانب ضرورة الحصول على التأشيرة الصينية إذا بقوا في المدينتين لأكثر من 72 ساعة جراء الظروف غير المتوقعة أو المناسبات الخاصة.
يذكر أن مدن بكين وشانغهاي وقوانغتشو وتشنغدو وتشونغتشينغ أيضا تمنح خدمات الإقامة لمدة 72 ساعة بدون تأشيرة، فى وقت تتمتع بهذه الخدمة دول مثل الولايات المتحدة وأستراليا وجمهورية كوريا الجنوبية واليابان وسنغافورة وفرنسا وألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة كأكثر الدول من حيث عدد الزوار القادمين إلى الصين.