وقف برنامج بالتليفزيون التركي لعرضه فضيحة الفساد

عربى وعالمى

الأربعاء, 01 يناير 2014 10:01
وقف برنامج بالتليفزيون التركي لعرضه فضيحة الفسادمظاهرات تركيا
بوابة الوفد - متابعات:

تلقي برنامج مسابقات تليفزيوني تركي شهير يدعي' لعبة الكلام' عقوبة جديدة بسبب إلقائه الضوء علي فضيحة الفساد الأخيرة, حيث تقرر وقفه عن البث مجددا.

وكان البرنامج قد توقف بعض الوقت بعد أن أظهر العاملون به مساندتهم للمظاهرات المعارضة للحكومة التي اندلعت في يونيو الماضي. وذكرت وكالة أنباء أسوشييتدبرس الأمريكية أنه في إحدي حلقات البرنامج الأخيرة التي أذيعت عقب الكشف عن فضيحة الفساد, كان علي أحد المتسابقين التوصل إلي كلمة من6 حروف مرادفة لكلمة المرتشي, في إشارة واضحة للفضيحة الجارية.
وفي تطور جديد للفضيحة السياسية والمالية التي ما زالت تهز تركيا‏,‏ استقال أمس نائب

برلماني جديد من صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا‏,‏ ليرتفع بذلك عدد نواب الحزب الذين استقالوا منذ بدء الفضيحة إلي ستة.
وذكرت صحيفة "حرييت" التركية أمس أن النائب يدعي حسن حامي يلديريم, وهو النائب عن مدينة بوردور, وأضافت أن النائب وجه انتقادات حادة لحكومته للدفع بالضغوط علي القضاء للحسم في قضايا الفساد, وأوضحت أنه بذلك ينخفض عدد المقاعد البرلمانية للحزب الحاكم إلي320 مقعدا مقابل134 مقعدا لحزب الشعب الجمهوري و25 مقعدا لحزب الحركة القومية, و26 مقعدا لحزب السلام والديمقراطية الكردي, وأربعة مقاعد لحزب الشعوب الديمقراطية الكردي, إضافة لأحد عشر مقعدا للنواب المستقلين.

أهم الاخبار