رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيجيريا: حققنا الكثير من الإنجازات الإقتصادية في 2013

جودلاك جوناثان
جودلاك جوناثان

قال الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان ان حكومة بلاده نجحت في تحقيق الكثير من الإنجازات الإقتصادية في عام 2013 رغم التحديات التي واجهتها وخاصة الأمنية منها.

وأشار جوناثان  في كلمة له الليلة الماضية بمناسبة بدء العام الجديد  الي ان الإنجازات التي اتت في اطار برنامجه الإنتخابي لعام 2011، تمت في قطاعات الكهرباء والبنية التحتية والزراعة والتعليم والتشغيل، معربا عن عمله في أن يشهد العام الجديد المزيد من الإنجازات.
وقال الرئيس النيجيري ان حكومته تمكنت من توفير أكثر من مليون ونصف المليون وظيفة في عام 2013، ولكنه أكد في نفس الوقت ان مشكلة البطالة لم تحل بعد وفي حاجة الي الكثير من الجهود وخاصة في قطاع الزراعة والصناعات المرتبطة بها لتشغيل الشباب.
وأضاف جوناثان ان نيجيريا تحولت من مستورد رئيسي للأسمنت الي مصدر رئيسي له، مشيرا الي أن انتاج الأسمنت في البلاد قفز من 2 مليون طن متري في عام 2002 الي أكثر من 28 مليون طن في عام 2013، مؤكدا في الوقت نفسه زيادة الإستثمارات الأجنبية المباشرة في نفس العام.
وأشار الي ان حكومة بلاده تمكنت من خفض نسبة التضخم للمرة الاولي الي أدني مستوي منذ عام 2008 وذلك بسبب ارتفاع انتاج البلاد من المواد الغذائية وتقليل الإستيراد منها.