جنبلاط يشيد بالمبادرة السعودية الفرنسية لتعزيز جيش لبنان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 17:00
جنبلاط يشيد بالمبادرة السعودية الفرنسية لتعزيز جيش لبنانوليد جنبلاط
متابعات

أشاد رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني النائب وليد جنبلاط بالتعاون السعودي الفرنسي لدعم وتعزيز قدرات الجيش اللبناني.

واعتبر جنبلاط أن هذه المبادرة جاءت في الوقت المناسب لمواكبة المؤسسة العسكرية التي تؤدي مهامها في ظروف بالغة التعقيد والصعوبة بسبب تنامي الانقسامات السياسية وغياب الاحتضان الوطني المطلوب لمواجهة التحديات الإقليمية والداخلية الراهنة.

وأكد أن تعزيز إمكانيات الجيش اللبناني ترتدي طابعا استثنائيا لاسيما مع إستمرار التهديدات الإسرائيلية والانتهاكات اليومية التي تمارسها إسرائيل ضد لبنان وفي ظل استمرار احتلال مزارع شبعا وأراض

لبنانية أخرى.

واعتبر أن المهمات الشاقة في حماية الاستقرار والسلم الأهلي باتت تستوجب تقوية الجيش والقوى الأمنية لتلافي الانزلاق نحو المزيد من التدهور.

ودعا كل مكونات المجتمع السياسي اللبناني إلى تلقف هذه المبادرة بإيجابية لاسيما أنها تصب في مصلحة مشروع الدولة التي تبقى المرجعية الوحيدة لجميع اللبنانيين مهما تبدلت الظروف أو حدثت تحولات داخلية أو إقليمية كبرى التي يفترض أن تشكل حافزا أكبر للالتفاف حول الدولة والأجهزة العسكرية والأمنية التي تخص اللبنانيين جميعا دون تمييز أو استثناء .

أهم الاخبار