استقالة نائب جديد من حزب أردوغان

عربى وعالمى

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 13:14
استقالة نائب جديد من حزب أردوغانأردوغان
متابعات:

استقال الثلاثاء نائب جديد من صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا على خلفية الفضيحة السياسية المالية التي تهز حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، على ما أفادت صحيفة "حرييت" على موقعها الإلكتروني.

ومع استقالة حسن حامي يلديريم يرتفع إلى ستة عدد نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم منذ 2002، الذين انسحبوا من الحزب منذ التوقيفات الأولى التي حصلت قبل أسبوعين واستهدفت مقربين من النظام يشتبه بضلوعهم في عمليات فساد واحتيال.
يذكر أن حسن حامى يلدريم، وهو عضو في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية، قال في وقت سابق إن سحب ملف التحقيقات الخاص بحملة الفساد

من وكيل النيابة "معمر أقاش" يمثل ضغطا صريحاً على القضاء، وهذا من شأنه أن يزعزع الثقة الممنوحة للحكومة.
وأفاد حامى يلدريم، أن وكيل النيابة "معمر أقَاش" القائم على ملف التحقيقات، الذى يحتوى على تهم خطيرة موجهه لبعض الموظفين العموميين والشخصيات العامة بالفساد، والتزوير في مناقصات عامة، والرشوة، واستغلال النفوذ، والتهديد، والإخلال بالقانون قد منع من أداء عمله وإجراء تحقيقاته.
وأبدى يلدريم تخوفه من أن يسفر ذلك عن تبعات خطيرة فيما يتعلق بحرية واستقلال القضاء، مشيرا إلى أن تلك الممارسات سوف تساهم حتما في زعزعة الثقة في القضاء والحكومة، وستثير الشكوك في استقلالية القضاء التركي.

أهم الاخبار