رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير خارجية لبنان: الطيران السوري ليس معاديا

وزير الخارجية اللبنانية
وزير الخارجية اللبنانية عدنان منصور

وصف وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور الطيران الحربي السوري بأنه طيران شقيق ، وليس طيراناً معادياً ، وقال يجب أن نعرف حقيقة ما حصل في خربة داود بشرق لبنان بشأن تصدّي المضادّات الأرضية التابعة للجيش اللبناني للطيران السوري .

وقال منصور  في تصريح صحفي نشر اليوم  إننا ننتظر أن تطلعنا قيادة الجيش اللبناني على التفاصيل والمعلومات المتوافرة كي نستطيع التعاطي مع هذه المسألة انطلاقاً من إطار الإتفاقات الأمنية الموقّعة بين دولتين شقيقتين ، بعيداً عن المزايدات السياسية.
و أوضح أن الأمر يستدعي حفظ أمن البلدين معاً من خلال الاتفاقات الموقّعة ، إذ لا يجوز أن تكون أرض لبنان مهدّدة من سوريا ولا أرض سوريا مهدّدة من لبنان

، وإنطلاقاً من علاقات الأخوّة التاريخية التي تربط بين البلدين بعيدا من التشنّجات والمزايدات والحسابات الضيقة وبعيداً من الأحقاد والاتّهامات.
وشدد على أن "ما جرى لا يؤثّر على طبيعة العلاقات بين البلدين ، والتي نريدها دائما تاريخيّة ومميّزة ، علاقات لا تجعل من إرض أيّ بلد تهديداً لأمن البلد الآخر.
وكانت المضادات الارضية التابعة للجيش اللبنانى قد تصدت لطائرة حربية سورية أغارت على خربة داود في جرود عرسال والقت أربعة صواريخ جو  أرض