أمير سعودي متورط في جريمة قتل يواجه حكم الإعدام

عربى وعالمى

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 14:17
أمير سعودي متورط في جريمة قتل يواجه حكم الإعدام
متابعات:

يواجه أمير سعودي متورط في جريمة قتل حكم الإعدام، بحسب ما ذكرته صحيفة سعودية ناطقة بالإنكليزية إستنادًا إلى رسالة لولي العهد سلمان بن عبد العزيز، أكد فيها أن الشريعة ستطبق على الجميع بدون استثناء.

ذكرت صحيفة “آراب نيوز”، التي تصدر بالإنكليزية، أن أميرًا سعوديًا متورطًا في جريمة قتل قد ينفذ بحقه حكم الإعدام بعد أن سمح ولي العهد الأمير سلمان بن العزيز بذلك، بحسب هذه الصحيفة.
وأوضحت الصحيفة أن الأمير سلمان أشار في رسالة، وجهها لوزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، أن الشريعة ستطبق على الجميع بدون استثناء.
وجاءت رسالة الأمير سلمان عقب بيان من والد الضحية بأنه غير مستعد للعفو عن القاتل وأنه غير راض عن المبلغ الذي عرض كدية بحسب ما أفادت الوكالة الفرنسية.
وتشجع السلطات أسر ضحايا القتل على

قبول الدية بدلا من الإصرار على القصاص.
ونقلت الصحيفة عن ولي العهد قوله في الرسالة إنه لا فرق بين كبير وصغير وغني وفقير غير مسموح لأحد بالتدخل في قرار القضاء. هذا هو عرف هذه الدولة. نحن ملزمون باتباع الشريعة.

و”آراب نيوز” جزء من مجموعة إعلامية يرأسها أحد أبناء ولي العهد الأمير سلمان الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع.
ونادرا ما يسمع عن إعدام أعضاء في الأسرة الحاكمة. ومن أشهر الحالات إعدام فيصل بن مساعد آل سعود الذي اغتال عمه العاهل السعودي الراحل الملك فيصل عام 1975.
ويقدر عدد أفراد العائلة الحاكمة في السعودية ببضعة آلاف. ويتلقى هؤلاء رواتب شهرية، ويملك أبرز الأمراء ثروات ضخمة ولهم سلطة سياسية، إلا أن عددا قليلا فقط من أعضاء العائلة يتقلدون مناصب حكومية هامة.

أهم الاخبار