مسلمو روسيا يدينون العملين الارهابيين في فولجوجراد

عربى وعالمى

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 13:07
مسلمو روسيا يدينون العملين الارهابيين في فولجوجرادصورة ارشيفية
متابعات:

أعلنت وزارة الداخلية الروسية اتخاذ المزيد من الإجراءات الأمنية المشددة في جميع أنحاء روسيا على أبواب الاحتفال بعيد رأس السنة ، بسبب وقوع انفجارين إرهابيين في مدينة فولجوجراد.

وقالت وزارة الداخلية -في بيان لها اليوم - إنها اتخذت المزيد من الإجراءات الأمنية بالإضافة إلى ما يُتخذ من إجراءات أمنية مشددة بمناسبة عيد رأس السنة".
كما أعلنت سلطات مطارات موسكو الثلاثة "فنوكوفو" و"شيريميتييفو" و"دوموديدوفو" عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة وزيادة عدد الحراس.
من جانبها قالت وزارة الطوارئ الروسية إن حصيلة القتلى في انفجاري فولجوجراد يومي 29 و30 ديسمبر الجاري وصلت إلى 32 شخصا على الأقل ، وفى هذا الصدد ندد قادة مسلمي روسيا بالانفجارين الإرهابيين في مدينة

فولجوجراد ، وقدموا - نيابة عن ملايين المسلمين - أحر التعازى لأقرباء ضحايا الانفجارين الإرهابيين ، مؤكدين "وقوف الإسلام ضد الإرهاب".
وقال مجلس مفتيي روسيا - في بيان له اليوم الاثنين - : "بقلوب يملؤها الأسى نتقدم بأحر التعازي والمواساة لأسر الضحايا" ، مشيرا إلى أن المسلمين يلعنون قتلة الأبرياء ولا بد أن يعاقبهم الله".وجاء في البيان أيضا " إن المسلمين في روسيا مستعدون لمساعدة المصابين بالتبرع بالدم وشراء الأدوية".

أهم الاخبار