رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..بكرى: الوطنية سبب خلاف السيسى مع مرسى

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع،  "إن خلافات الرئيس المعزول محمد مرسى مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، جاءت بعد أن تيقن الأخير أن الإخوان يسعون لتدمير الهوية الوطنية وأنهم يدخلون البلاد فى نفق مظلم".

وأوضح بكرى -خلال حوار أجراه ببرنامج "شهادة للتاريخ" على قناة "النيل الإخبارية" صباح اليوم الإثنين-، أن الإخوان في عصر مرسى بدأوا فى إعلان أنشطتهم العسكرية من خلال عمل "شرطة بديلة" وهو ما دعا السيسى إلى إصدار بيان يؤكد أن القوات المسلحة لن تسمح بوجود مليشيات مسلحة وأن مصر لن تسقط.

وأكد بكرى أن السيسى عرض على مرسى عقد اجتماع للمصالحة الوطنية مع الجميع فى دار الدفاع الجوى إلا أنه بعد دعوة جميع القوى الوطنية ووافقت، ألغى مرسى

الاجتماع بعد قرار صدر من الجماعة لتخوفهم من الحوار الوطنى.
وأضاف بكرى أن السيسى طلب من مرسى بعد خطف الجنود إصدار أوامر بالقيام بعملية عسكرية ضد الجماعة الخاطفة إلا أن مرسى رفض ذلك وقال "إنه يريد الحفاظ على حياة الخاطفين والمخطوفين".
وذكر بكرى أن الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية المعزول، حرض أنصاره على تعذيب المواطنين أمام قصر الاتحادية، مشيرا إلى أنه خرج على أنصاره يحيهم بعد أن قاموا بتعذيب عدد من المواطنين أمام القصر، وهو ما اثار غضب الحرس الجمهورى.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=1xIw35SlgJw&feature=youtu.be