سي إن إن: سوريا تتهم الرئيس الفرنسي بتملق السعودية

عربى وعالمى

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 10:01
سي إن إن: سوريا تتهم الرئيس الفرنسي بتملق السعوديةفرنسوا هولاند
بوابة الوفد - متابعات:

شنت تقارير صحفية رسمية سورية هجومًا لاذعًا على الرئيس الفرنسي، فرنسوا أولاند، متهمة إياه بـ"تملق" العائلة المالكة السعودية.

جاء ذلك على خلفية المواقف التي أدلى بها أولاند من المملكة وانتقد خلالها نظام الرئيس بشار الأسد، كما اتهمت من وصفتهم بـ"الحريريين" بلبنان بنشر الفتنة، بالتحالف مع باريس والرياض.
وبحسب "سي إن إن" بالعربية، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية في مقال لها إن لقاء أولاند مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز

"لا يخرج عن إطار التشاور والتنسيق بين محور أعداء سوريا من مخططين وممولين ومنفذين".
واعتبرت الوكالة أن إقرار أولاند بوجود موقف مشترك لفرنسا والسعودية حيال الأزمة السورية "يؤكد دعمهما المشترك للإرهاب بسوريا" واصفة حديث هولاند عن حل سياسي بسوريا بأنه "أشبه بذر الرماد في العيون مع واقع دعم فرنسي سعودي متزايد للمجموعات الإرهابية بالمال والسلاح
والمرتزقة".
ولم تكتف الوكالة بانتقاد مواقف أولاند والعاهل السعودي من سوريا، بل علقت أيضًا على موقفهما حيال لبنان متهمة من وصفتهم بـ"حلفاء أولاند وآل سعود الحريريين في لبنان" في إشارة إلى تيار المستقبل الذي يقوده رئيس الوزراء الأسبق، سعدالدين الحريري، بنشر الفتن "لزعزعة استقرار لبنان وأمنه" على حد زعمها.
يشار إلى أن المعارضة السورية كانت قد رحبت بمواقف أولاند الذي أكد ضرورة تنحي الرئيس بشار الأسد، دون أن يستبعد تورطه في دعم الجماعات المتشددة، بالتزامن مع إعلان بيروت عن مساعدة سعودية بقيمة ثلاثة مليارات دولار لدعم الجيش اللبناني.

أهم الاخبار