كيري يزور إسرائيل وفلسطين في أول أيام عام 2014

عربى وعالمى

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 09:43
كيري يزور إسرائيل وفلسطين في أول أيام عام 2014وزير الخارجية الأمريكي جون كيري
متابعات:

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد غد الأربعاء إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، في زيارة رسمية يلتقي خلالها برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس(أبومازن).

وذكر بيان لوزارة الخارجية الأمريكية على موقعها الإلكتروني أنه في الأول من يناير يتوجه وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي وإلى الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني.
وأضاف البيان: أن كيري سيبحث خلال اللقاءين مفاوضات الحل النهائي الجارية بين الفلسطينيين والإسرائيليين بالإضافة إلى عدد من القضايا الأخرى.
يذكر أن كيري قام بعدة زيارات

إلى المنطقة خلال الفترة الأخيرة من أجل تحريك مفاوضات السلام ودفع الفلسطينيين والإسرائيليين، وكان آخرها الزيارة التي قام بها إلى فلسطين وإسرائيل منتصف شهر ديسمبر الجاري.
ويأتي التحرك الأمريكي بعد توقف في عملية السلام دام لأكثر من ثلاث سنوات نتيجة التعنت الإسرائيلي وإصرار حكومة تل أبيب على بناء المستوطنات علي الأراضي المحتلة في الوقت الذي كانت تطالب فيه باستمرار المفاوضات دون قيد أو شرط، وهو الأمر الذي دفع الفلسطينيين للتوقف عن المحادثات بسبب الخروقات الإسرائيلية والاستمرار في بناء المستوطنات.