مقتل 2 وإصابة 7 في انفجار بقندهار جنوب أفغانستان

عربى وعالمى

الأحد, 29 ديسمبر 2013 17:56
مقتل 2 وإصابة 7 في انفجار بقندهار جنوب أفغانستان انفجار بقندهار جنوب أفغانستان
متابعات:

مقتل اثنين وإصابة سبعة آخرين في انفجار قنبلة بدائية زرعت على جانب الطريق في إقليم قندهار بجنوب أفغانستان.

وأكد المتحدث باسم الحاكم الإقليمي جافيد فيصل –في تصريح له ونقلته صحيفة "كاما" الأفغانية- التقارير الإخبارية بشأن الانفجار، موضحا أن الحادثة وقعت في منطقة مايواند.
وأردف جافيد يقول إن السيارة التي تقل مدنيين ضربتها قنبلة مزروعة على جانب الطريق خلال مرورها بإقليم مايواند، مضيفا أن المدنيين المصابين نقلوا إلى مستشفى الإقليم من أجل تلقي العلاج.
وفي سياق متصل، قتل شرطي أفغاني وأصيب أربعة آخرون في انفجار بولاية هرات إثر قنبلة زرعت على جانب الطريق في ولاية هرات الواقعة في غرب أفغانستان.
وقال قائد بقوات حرس الحدود الأفغانية في ولاية هرات محمد جمعه عادل

أن الحادث وقع عقب انفجار قنبلة زرعت على جانب الطريق في سيارة تابعة لقوات حرس الحدود الأفغانية، لتسفر عن إصابة ثلاثة ضباط.
وذكرت الصحيفة أنه لم تعلن أي جماعة مسلحة ومن بينها مسلحي طالبان مسئوليتها عن الانفجارين حتى الآن.
وكانت قوات الأمن الأفغانية والجيش الأفغاني وقوات الاستخبارات الأفغانية قد قتلت سبعة أشخاص وأصابت اثنين في عمليات عسكرية مشتركة اليوم الأحد في عدة أقاليم متفرقة بأفغانستان، كما أفادت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان لها أن القوات نفذت خلال الأربعة وعشرون ساعة الماضية عدة عمليات عسكرية مشتركة لمكافحة الإرهاب بالإشتراك مع الجيش الوطني الأفغاني وإدارة الأمن الوطني الأفغاني من أجل تطهير بعض المناطق من الإرهابين وأعداء السلام والاستقرار في أفغانستان.

أهم الاخبار