حزب بريطاني يطالب بدخول لاجئين سوريين للمملكة

عربى وعالمى

الأحد, 29 ديسمبر 2013 17:54
حزب بريطاني يطالب بدخول لاجئين سوريين للمملكة لاجئين سوريين
متابعات:

قال زعيم حزب الاستقلال البريطاني يوكيب نايجل فراج ، إن مسئولية مساعدة اللاجئيين منفصلة تماما عن إهتمامات دول الاتحاد الأوروبي حول الهجرة.

وقال نايجل فراج في تصريحات نقلتها صحيفة الجارديان البريطانية وعلى موقعها الإلكتروني اليوم الأحد ، إن على حكومة بريطانيا السماح بدخول اللاجئين الفارين من المعارك الدائرة في سوريا إلى بريطانيا .
وكان زعيم حزب الاستقلال البريطاني في طليعة من يعارضون هجرة الرومانيين والبلغار بلا قيود إلى بريطانيا ، ولكنه صرح "بأن موقف أولئك الذين شردوا بسبب الصراع مختلف جدا".
وأضاف فراج " أن اللجوء بعيد كل البعد عن الهجرة الإقتصادية ويجب على بريطانيا احترام روح إعلان عام 1951 بشأن وضع اللاجئين المتوافق

عليه.. وأن الأمر يتوافق مع قرار الأمم المتحدة والمحكمه الأوروبية لتغير دورهما للأسف ، وأن هناك مسئوليات على الغرب الحر تجاه الفارين من القتال في سوريا ".
وكانت الحكومة البريطانية رفضت السماح للاجئيين السوريين بدخول البلاد بزعم أن من الأفضل تقديم الدعم لهم ، وتأتي تصريحات فراج ردا على البيان المشترك لدافيد كاميرون وايد ميليباند ونيك كليج بدعم استئناف الأمم المتحدة لتقديم مساعدات تقدر 4 مليار جنيه استرليني.

أهم الاخبار