عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متظاهرون يحاصرون اوباما اثناء قضائه اجازة بهاواي

الرئيس الأمريكي باراك
الرئيس الأمريكي باراك أوباما

عكر متظاهرون صفو اجازة الرئيس الامريكي باراك أوباما التي يقضيها في هاواي حين عرضوا شكاواهم من الطائرات بدون طيار وقضايا اخرى في منطقة احتجاج صغيرة بالقرب من المنزل الراقي الذي تستأجره اسرته.

واثناء عودته في الصباح الباكر من صالة الالعاب الرياضية في قاعدة بحرية قريبة في هاواي مر موكب أوباما ببضع عشرات من المحتجين الذين رفعوا لافتات كان من بين ما كتب عليها الطائرات بدون طيار: غير اخلاقية وغير مشروعة واخرجوا القواعد الامريكية واغلقوا جوانتانامو الآن، وعبر اخرون عن معارضتهم للاغذية المعدلة وراثيا بحسب ما أفادت  رويترز.
وهذا ثاني يوم من الاحتجاجات السلمية التي تحاصر أوباما الذي يقضي اجازة لمدة اسبوعين في كيلوا مع زوجته ميشيل وابنتيه ماليا وساشا وأم زوجته ماريان روبنسون وكلبي الاسرة بو وصني.
وتظاهر قرابة 27 شخصا يوم الجمعة ضد اتفاقية الشراكة التجارية لدول المحيط الهادي التي يجري التفاوض بشأنها بين الولايات المتحدة وعدة دول في اسيا وامريكا الجنوبية.
ويقول معارضو هذه الاتفاقية انها تكتب لمصلحة الشركات الكبرى متعددة الجنسيات.

وقال مايك هاسيل من (مجلس موف اون هونولولو) وهي احدى المنظمات الناشطة “بخلاف تلويح الرئيس بعلامة الترحيب الودية المتعارف عليها في هاواي اثناء مرور موكبه لم نتلق اي رد رسمي من البيت الابيض.”

وقوبل أوباما بحرارة في هونولولو والمناطق المحيطة حيث ولد وقضى معظم فترة صباحه