عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حماس: استخدام القوة ضد المواطنين في جنين يمس كل المحرمات

بوابة الوفد الإلكترونية

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن استخدام السلطة الفلسطينية للقوة تجاه المواطنين الفلسطينيين في مخيم جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة) "تجاوز خطير" يمس كل المحرمات والمقدسات الوطنية.

وقالت الحركة - في بيان صحفي اليوم - إن "اعتداء أجهزة السلطة الأمنية على أبناء القائد الشيخ بسام السعدي (القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي)، اعتداء على عائلات الأسرى والشهداء، ومساسا بتضحيات هذه العائلات الكريمة، التي قدمت لفلسطين أغلى ما لديها".
وأضافت "أننا نرى بالاعتداء على الشيخ محمود السعدي أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي، والذي مثل القوى الوطنية والإسلامية في أكثر من مناسبة ومحطة، اعتداء على حركة لها سجل مشرف في الجهاد والمقاومة، وهو اعتداء على القوى الوطنية والإسلامية مجتمعة، وما تمثله من نضال وكفاح ضد المحتل الغاصب لفلسطين".
وطالبت حركة حماس في بيانها "رجال فتح ونوابها وأعضاء مركزيتها ومجلسها الثوري في محافظة

جنين، أن يكون لهم موقف وطني يذكره لهم التاريخ والأجيال إزاء ما جرى ويجري بحق بيوت الأسرى والشهداء وبحق المقاومة في مخيم جنين، من قبل الأجهزة الأمنية، طوال الأشهر الستة الماضية من هذا العام، تحت ذرائع مختلفة ثبتت بالدليل أنها لا أساس لها من الصحة".
وكانت عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية قد أطلقت أمس الأول الجمعة النار تجاه المواطنين في ساحة مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين مما أدى لإصابة العديد منهم، من بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ محمود السعدي، ونجلا القيادي الشيخ بسام السعدي.