رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يهود أرثوذكس يتظاهرون ضد إسرائيل فى نيويورك

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 10:42
يهود أرثوذكس يتظاهرون ضد إسرائيل فى نيويورك
متابعات:

تظاهر يهود أرثوذكس، أمام الممثلية الإسرائيلية الدائمة لدى الأمم المتحدة، فى مدينة نيويورك، احتجاجاً على سياسة إسرائيل العسكرية، والسياسات التى تمارسها فى الشرق الأوسط.

وردد المحتجون، هتافات ضد سياسة التجنيد الإجبارى فى إسرائيل، مثل "لن نذهب إلى العسكرية"، كما رفعوا لافتات تحمل عبارات منددة بالسياسة الإسرائيلية، مشيرين إلى قيام الحكومة الإسرائيلية بحبس الشبان الرافضين للخدمة العسكرية.
وأفاد المتظاهر "رابى يعقوب شابيرو"، فى حديث للأناضول،

أنهم يعارضون سياسة التجنيد الإجبارى، مؤكداً أنهم لا يعترفون بالحكومة الإسرائيلية، وأنها لا تمثلهم، مضيفاً أنه "لا فرق بين الحكومة الإسرائيلية، والحكومة الصينية بالنسبة لى، وأنا لست سياسياً من أجل المصالح، وإنما أنا داعية سلام".
بدوره، قال "رابى موشيه إنديغ" القادم من مدينة بروكلين، "نحن لسنا جزءاً من حكومة إسرائيل الصهيونية، ومعتقداتنا
لا تسمح بأن يوضع كل يوم قانون جديد، ونحن كيهود أرثوذكس ضد ما يسمى دولة إسرائيل".
من جانبه، لفت "جاكوب كينلر" أن التوراة لم تسمح بإقامة دولة، مؤكداً أن دولة إسرائيل وجيشها غير شرعيين"، وأضاف كينلر "إنهم يأخذون تلاميذنا من المدارس قسراً إلى الخدمة العسكرية، ويخلطون بين الفتيان والفتيات، فى وضعية مخالفة لمعتقداتنا، ويعتقلون من يرفض الالتحاق بالخدمة العسكرية".
وأوضح كينلر، أن الجيش الإسرائيلى يقتل الأطفال الفلسطينيين، لمجرد إلقائهم الحجارة، مبيناً أن هذه بحد ذاتها كارثة، ولا تتوافق مع تعاليم التوراة، والديانة اليهودية.

أهم الاخبار