رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حادث المنصورة الإرهابى يتصدر اهتمامات صحف الخليج

عربى وعالمى

الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 10:09
حادث المنصورة الإرهابى يتصدر اهتمامات صحف الخليجانفجار مديرية أمن الدقهلية
بوابة الوفد - متابعات:

تصدر الحادث الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية فجر أمس، والذى أوقع أكثر من 100مصاب و15 شهيدًا وخسائر كبيرة فى المبانى والممتلكات، افتتاحيات صحف الخليج الصادرة اليوم الأربعاء.

ففى صحف الإمارات، أبرزت صحيفة (الوطن) إدانة دولة الإمارات بشدة للحادث الإرهابى والإجرامى الجبان الذى يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر الشقيقة ويتنافى مع كل القيم والمبادىء الدينية والإنسانية مؤكدة أنها عبرت عن مساندتها لمصر وشعبها بصورة عملية عندما عملت على الوقوف معها سياسيا ودبلوماسيا واقتصاديا من خلال متابعة العلاقات والسياسات التى تدعم الموقف المصرى ضد الإرهاب.
وطالبت الصحيفة بضرورة اتساع نطاق الإدانات عالميًا، ومساندة مصر ليس فقط بالاستنكار ، إنما لابد من أن يكون عمليًا وفعليًا، فالولايات المتحدة عليها أن تخرج من موقفها غير الموضوعى لتسارع بإدانة مثل تلك الأعمال ، ثم تمد يدها دون فرض سياسات وتوجهات وشروط معينة ، ولذلك يأتى التعبير عن رفض الإرهاب بالدعم المباشر مع إصدار الإدانات والاستنكارات.
وأشارت إلى أن ما يزعج القوى الإرهابية أن مصر بمساندة دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ومملكة البحرين قد استطاعت أن تتجاوز الأزمة سريعًا ووضعت قدمها على طريق التخلص من آثار حكم الإخوان.
كما طالبت (الوطن) - فى ختام افتتاحيتها - العالم العربى والإسلامى بالتضامن مع شعب مصر وحكومته وقيادته وهو تضامن سيحاصر معنويا تلك الجماعات الإرهابية تمهيدا للتخلص منها فى كل العالم العربى والإسلامي.
واهتمت الصحف العمانية بأثر هذا التفجير، حيث ذكرت صحيفة (الوطن) أن هذه العملية الإرهابية تهدف لتعطيل الدولة عن القيام بدورها فى تلبية مطالب شعبها وتحقيق تطلعاته وذلك بعرقلة أى مشروع سياسى ينهض بكيانها.
ورأت (الوطن) أن هذه الأفعال الإرهابية المجرَّمة قانونًا وشرعًا لا يمكن أن يوصف مرتكبها أو المحرض عليها أو الداعم لها أيا كان انتماؤه الطائفى والدينى والحزبى بأنه وطنى بل هو"عميل متآمر

لا يمت لمعانى الولاء والوطنية والانتماء بصلة".
ومن جانبها، رأت صحيفة (الرؤية) " العمانية أن هذا الحادث الإرهابى يحمل أبعادًا خطيرة تستهدف الداخل المصرى وفى ذات الوقت لا تقتصر عليه بل تتعداه فى سياق ما يمكن تسميته بمخطط تفكيك المحور العربى المعنى بالمواجهة مع إسرائيل".
وأكدت الصحيفة أنه يتوجب على أبناء مصر الساعين إلى مصلحتها تفويت الفرصة على أعدائها وكل من يحاول إشاعة العداوة والبغضاء بينهم من خلال العمل على جمع وحدة الصف الوطنى ، والعمل سويًا على نهضة مصر وتعزيز تماسكها الداخلي.
من جانبها ، أكدت صحيفة (عكاظ) السعودية - فى افتتاحيتها - ضرورة تضامن كل أبناء مصر لحماية وطنهم وحفاظا على ثورتهم فى مواجهة الإرهاب الأسود.
ورأت الصحيفة أنه إذا كانت أصابع الاتهام تشير إلى وقوف جماعات العنف المتسترة بالدين وراء جريمة المنصورة، فإن الشيء المؤكد أن الدولة المصرية لن تقصر فى متابعة المجرمين ومحاسبتهم ، ولن تسمح للإرهاب الأسود والقائمين عليه بتعطيل استحقاقات خارطة المستقبل.
وأكدت أن أمن مصر لا يمكن أن يقبل أبدا أنصاف الحلول ، داعية للضرب بيد من حديد على العابثين بمقدرات الوطن ومستقبله..مشيرة إلى أن «مصر الجديدة» أمام تحد كبير يحتاج لتصور واضح ومحدد.

أهم الاخبار