رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سقوط قذيفتين على معسكر للأمم المتحدة بجنوب السودان

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء أن قذيفتي هاون سقطتا على معسكر تابع للامم المتحدة في جنوب السودان حيث تعمل قوات حفظ السلام الكورية الجنوبية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يتصاعد فيه الصراع بين القوات الحكومية والمتمردين في دولة جنوب السودان.
وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية إن قوة من كوريا الجنوبية قوامها 280 جنديا تعمل في بلدة بور/170 كيلومترا جنوب العاصمة جوبا/ مع قوات من دول أخرى في إطار بعثة تابعة للامم المتحدة.
ويتكون معظم أفراد القوة من مهندسين ومسعفين.
وكانت قذيفتا هاون أصابتا أمس الثلاثاء قاعدة القوات النيبالية، على بعد 300 متر فقط من المعسكر الكوري الجنوبي، حيث اشتبكت قوات حكومية من جنوب السودان ومجموعات منشقة قرب المعسكر التابع للمنظمة الدولية، وفقا لما ذكرته هيئة الاركان المشتركة بكوريا الجنوبية.
وأسفر الهجوم عن إصابات طفيفة بين العديد من الجنود النيباليين، في حين مازال أفراد القوات الكورية الجنوبية في مأمن داخل القاعدة.
وقال مسؤول بارز بهيئة الأركان المشتركة "ليس

هناك اشتباكات حاليا. يجري ضباط الاتصال العسكري بالقاعدة اتصالات عن كثب بالقوات الحكومية لجنوب السودان".
كما أن القوة على اتصال بالمجموعات المتمردة، وفقا لمسؤولين عسكريين.
وفي ظل تصاعد الصراع بين القوات الحكومية في دولة جنوب السودان، والمجموعات المتمردة، عززت القوة الكورية الجنوبية موقفها الدفاعيوحصلت على عشرة آلاف قذيفة إضافية من اليابان في إطار بعثة أممية للتعامل مع أي موقف طارئ محتمل.
وصادق مجلس الامن الدولي أمس الثلاثاء على خطط لزيادة عدد أفراد قوات حفظ السلام التابعة للامم المتحدة في دولة جنوب السودان إلى نحو الضعف، في مسعى لحماية المدنيين وسط مخاوف من نشوب حرب شاملة في أحدث دولة في العالم.