رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تمنع دخول مواد البناء لقطاع غزة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في قطاع غزة النائب جمال الخضري إن إسرائيل تمنع دخول مواد البناء للمؤسسات الدولية والقطاع الخاص ، للقطاع لليوم السادس والستين على التوالي ، ما يعني تجميد كافة مشروعات البناء وتفاقم الأزمات الإنسانية جراء الحصار الإسرائيلي.

وأضاف الخضري - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - أن مواد البناء عصب الحياة الاقتصادية والمشروعات الإنشائية التي تتيح فرص عمل للآلاف من العمال والحرفيين والمهندسين وقطاعات الأعمال المرتبطة بالمشروعات الإنشائية بشكل مباشر وغير مباشر.
واعتبر أن عدم إدخال مواد البناء يعد بمثابة خنق حقيقي للاقتصاد وشلل في مشروعات البناء وزيادة في أعداد العاطلين عن العمل وإغلاق أي أفق لإمكانية إيجاد فرص عمل ولو محدودة أو مؤقتة سواء للخريجين أو الفنيين والحرفيين..مشيرا إلى أن إسرائيل سمحت مؤخرا بدخول بعض

الكميات لمشروعات تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) لكن ذلك غير كاف.
ولفت إلى أن أكثر من مليون فلسطيني يعيشون على المساعدات في وقت ترتفع فيه وبشكل مخيف نسب البطالة والفقر جراء استمرار الحصار، وأن معدل دخل الفرد اليومي 2 دولار.
وطالب الخضري ، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل ؛ لإنهاء حصارها على غزة وعدم السكوت على الوضع الإنساني الخطير والمتفاقم والمتصاعد خاصة بعد الرفض الإسرائيلي المباشر لطلب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إدخال أي من مواد البناء إلى القطاع.