رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين فى تركيا

اشتباكات بين الشرطة
اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين فى تركيا

أصيب 3 أشخاص فى اشتباكات بين قوات الشرطة والمتظاهرين من أنصار حزب السلام والديمقراطية الكردى فى بلدة نصيبين التابعة لمحافظة ماردين بجنوبى تركيا على إثر رفضهم الالتزام بتعليمات الشرطة والابتعاد عن نقطة الصفر الحدودية مع سوريا .

وذكرت محطة "سي.إن.إن.تورك" اليوم الثلاثاء أن من ضمن المصابين الثلاثة فردا من قوات الأمن وتم نقلهم إلى أحد المستشفيات العامة فى البلدة لتلقى العلاج.
وقام المتظاهرون بخلع الأسلاك الشائكة المنصوبة على نقطة التماس الحدودية مع سوريا حيث رفضوا وضع حواجز مع أكراد سوريا مما دفع قوات الشرطة لاستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه، فيما استمرت المطاردة فى الشوارع الرئيسية والفرعية لبلدة نصيبين حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.
ومن ناحية أخرى، نظم أنصار منظمة

حزب العمال الكردستانى الانفصالية تظاهرة بوسط بلدة يوكسك أوفا التابعة لمحافظة هكارى جنوب شرقى البلاد احتجاجا على رفض محكمة العقوبات فى دياربكر إطلاق سراح 4 نواب معتقلين من حزب السلام والديمقراطية الكردي.
وذكرت محطة إن.تي.في. الإخبارية التركية اليوم أن المتظاهرين استخدموا الألعاب النارية وقنابل المولوتوف ضد قوات الشرطة التى استخدمت مدافع المياه وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وأصيب طفلان بجروح خطيرة بسبب انفجار قنبلتى مولوتوف قبل إلقائها على قوات الشرطة وتم نقلهما إلى أحد المستشفيات لتلقى العلاج.