رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة أردنية: جرائم إسرائيل بحق الأطفال ليس لها مثيل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت صحيفة (الدستور) الأردنية اليوم الثلاثاء على أن إسرائيل تقترف بحق أطفال فلسطين جرائم ليس لها مثيل في التاريخ ، قائلة "إن إسرائيل اتخذت من التعذيب الممنهج وسيلة لإرهاب الشعب الفلسطيني ودفعه إلى مربع الاستسلام وعدم مقاومة الاحتلال".

وأضافت الصحيفة - على صفحتها الإلكترونية تحت عنوان (الوجه الفاشي لإسرائيل) - "إن أطفال العالم لم يتعرضوا لما يتعرض له أطفال فلسطين وذلك بشهادة لجنة حقوق الطفل في الأمم المتحدة"..لافتة إلى أنه على الرغم من تلك الأساليب اللاأخلاقية الفاشية إلا أن الشعب الفلسطيني يبقي صامدا ويتحمل العذاب والتعذيب وفجر أطفاله أعظم انتفاضة في التاريخ (انتفاضة الحجارة).
ونقلت (الدستور) عن لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة اتهامها للقوات الإسرائيلية بقتل مئات الأطفال الفلسطينيين وإصابة آلاف خلال الأعوام العشرة الأخيرة..وأنها أساءت معاملة أولئك الأطفال عبر تعذيبهم واستخدامهم دروعا بشرية.
وقالت إن المعاملة السيئة للأطفال الفلسطينيين من جانب قوات الاحتلال لم تتوقف عند الاعتقال، ولكن الأمر

امتد ليصل إلى محاكمتهم أمام القضاء العسكري وعرضهم أمام المحاكم وهم مكبلو الأيدي وحبسهم انفراديا وهو ما يشكل انتهاكا صارخا لكافة القوانين والمواثيق الدولية ذات الصلة.
ولفتت الصحيفة إلى تاريخ إسرائيل الإجرامي الحافل بارتكاب الحماقات وانتهاك القانون الدولي واستعمال الأسلحة المحرمة ، حيث استعملت الفوسفور الأبيض في حربها ضد غزة 2008 / 2009 ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من الأطفال إلى جانب النساء والشيوخ بفعل تلك الأسلحة الفتاكة والتي أدانها تقرير جولدستون ، داعية الدول العربية إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم إزاء هذا العبث الإسرائيلي ضد أطفال فلسطين والذي تجاوز كل الخطوط.