عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل تفرج عن 26 من الأسرى القدامى الأسبوع المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت مصادر إعلامية عبرية أن السلطات الإسرائيلية سوف تفرج الأسبوع المقبل عن ستة وعشرين أسيرا فلسطينيا من الأسرى القدامى (ما قبل توقيع اتفاق أوسلو 1993) ، وذلك فى إطار الدفعة الثالثة من المعتقلين الذين تعهدت بالإفراج عنهم فى بداية المفاوضات مع السلطة الفلسطينية نهاية يوليو الماضي.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو قرر تأجيل الإعلان عن تسويق الأراضى للبناء فى مستوطنات الضفة الغربية لأسبوعين، وربما أكثر حتى لا تخلق أزمة فى المفاوضات.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمنى إسرائيلى قوله إن قرار التأجيل نابع من الضغط الأمريكى والأوروبى على نتنياهو،وذلك بعدم ربط الإفراج عن المعتقلين بالإعلان الفورى عن

البناء فى المستوطنات كما حصل عقب اطلاق الدفعتين السابقتين.
وأشار المصدر إلى أن نتنياهو تلقى رسائل مفادها أن اقتران الإفراج عن المعتقلين بالإعلان عن البناء فى مستوطنات الضفة من شأنه أن يفجر المحادثات.
وكانت حكومة نتنياهو أعلنت التسويق لبناء 1700 وحدة استيطانية قبيل الإفراج عن الدفعة الأولى من الأسرى فى 14 اغسطس الماضي، فيما أعلنت بناء 3400 أخرى فى الضفة والقدس بعد أسبوع من إطلاق الدفعة الثانية من الأسرى فى نهاية أكتوبر الماضي.