رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر توفد مبعوثًا لجوبا للمساعدة فى الوساطة الدولية

عربى وعالمى

الاثنين, 23 ديسمبر 2013 16:31
مصر توفد مبعوثًا لجوبا للمساعدة فى الوساطة الدوليةنبيل فهمى وزير الخارجية
متابعات:

قررت مصر إيفاد نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، السفير حمدى سند لوزا فى مهمة عاجلة إلى جوبا للمساعدة فى نزع فتيل الأزمة الحالية فى جنوب السودان، ودعم جهود الوساطة الإقليمية والدولية القائمة.

وصرح نبيل فهمى وزير الخارجية بأن مصر تابعت على مدار الايام القليلة الماضة تطورات الأزمة فى جنوب السودان وتداعياتها الأمنية والانسانية الخطيرة، وأنه انطلاقاً من حرصها على

دعم الاستقرار فى دولة جنوب السودان الشقيقة، وتأكيداً على العلاقات الاستراتيجية التى تربط مصر بجنوب السودان على المستويين الرسمى والشعبى، قررت مصر إيفاد مبعوث خاص إلى جوبا للمساعدة فى تقريب وجهات النظر بين الاشقاء فى جنوب السودان.
وقال فهمى فى تصريحات له اليوم, إنه جارى التشاور حالياً مع
المسئولين فى حكومة جنوب السودان ومع الأمم المتحدة لتحديد حجم ونوعية المساعدات الانسانية المطلوب توفيرها للاشقاء من ابناء جنوب السودان من النازحين والمتاثرين سلبياً من جراء المواجهات المسلحة تمهيداً لتقديم مساعدات مصرية عاجلة لتخفيف وطأة الأزمة الحالية على شعب جنوب السودان.
وأكد وزير الخارجية على أن استقرار وسلامة دولة جنوب السودان الشقيقة وشعبها، وتحقيق المصالحة الوطنية ورأب الصدع فى العلاقات بين رفقاء الكفاح من أبناء الجنوب، سيظل دائماً الهدف الاساسى وراء أية جهود مصرية فى هذا الشأن.

أهم الاخبار