رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النجيفي يدعو لمؤتمر وطني لمناقشة الأزمة الحالية في العراق

عربى وعالمى

الاثنين, 23 ديسمبر 2013 16:22
النجيفي يدعو لمؤتمر وطني لمناقشة الأزمة الحالية في العراق رئيس مجلس النواب العراقي اسامة عبد العزيز النجيفي
متابعات:

دعا رئيس مجلس النواب العراقي اسامة عبد العزيز النجيفي الى عقد مؤتمر وطني لمناقشة الأزمة الحالية التي تمر بها البلاد، وإيجاد نوع من التفاهم بين المتظاهرين والدولة .

وأكد النجيفي في بيان صدرعن مكتبه اليوم الاثنين ، على ضرورة عقد مؤتمر وطني في مجلس النواب يحضره رئيس الوزراء وكافة القوى السياسية لمناقشة الازمة الحالية وايجاد نوع من التفاهم المشترك بين المتظاهرين والدولة ، وصولا الى انهائها عبر توفير الاطمئنان لكل الاطراف ذات العلاقة .
وطالب النجيفي ، الحكومة بالتروي والابتعاد عن استخدام الوسائل العسكرية ، واللجوء

الى الحلول السلمية من خلال لقاءات وطنية بين كافة الاطراف ، لحماية وادامة السلم الاجتماعي وصيانة الوحدة الوطنية واعتماد مبدأ الحوار سبيلا لمعالجة هذه المشكلة ، لا سيما نحن مقبلون على اجراء انتخابات نيابية .
كما طالب ، المتظاهرين وساحات الاعتصام بتشكيل لجنة وعقد لقاء فوري معه ، من اجل تفكيك الازمة والحيلولة دون دفع البلاد الى مخاطر محدقة تلحق افدح الخسائر والاضرار بمصالح العراق وبوحدته الادارية والسياسية .
ودعا رئيس البرلمان العراقي ، بحسب البيان ، نائب رئيس الجمهورية العراقية خضير الخزاعي وقادة الكتل السياسية والفعاليات الدينية والاجتماعية الموقعة لمباديء وبنود وثيقة الشرف الوطني والسلم الاجتماعي الى عقد اجتماع طارىء لمناقشة تداعيات ازمة ساحات الاعتصام وايجاد الحلول المناسبة وفقا لبنود ومباديء وثيقة الشرف الوطني .
ولفت البيان الى أن النجيفي أجرى اتصالات داخلية وخارجية حثيثة لمعالجة هذه المشكلة والوقوف بحزم لمواجهة تداعياتها بكافة السبل .
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قد لوح أمس الأحد باقتحام ساحات الإعتصام في الأنبار التي وصفها بأنها أصبحت معقلا لتنظيم القاعدة ، فيما بدأت قوات الأمن العراقية في شن حملية عسكرية واسعة النطاق لملاحقة عناصر تنظيم القاعدة في صحراء الأنبار المتاخمة للحدود السورية .

أهم الاخبار