رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسئول روسي: مصر والعرب يعلقون آمالهم على روسيا

أليكسي بوشكوف
أليكسي بوشكوف

اعتبر رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الروسي أليكسي بوشكوف، أن الكثيرين في العالم العربي سئموا من الدور الأمريكي وباتوا يعلقون آمالا على روسيا.

ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن بوشكوف - في مقابلة مع الصحفيين في موسكو اليوم الاثنين - قوله " إن روسيا تستطيع تكثيف نشاطها في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما وأن العديد من دول المنطقة ترحب بها".
وأوضح بوشكوف أن روسيا بعد أن انسحبت من الساحة السياسية في الشرق الأوسط بعد تفكك اتحاد الجمهوريات السوفيتية ، انفردت الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الساحة ؛ وكانت النتيجة أن تدهور الوضع في المنطقة ، وابتعد النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي عن آفاق السلام ، فسئم كثيرون من الدور الأمريكي.
وأشار بوشكوف إلى أنه نظرا لأن الولايات المتحدة تعمل على زلزلة الأوضاع في المنطقة..معتبرة أن هذا هو السبيل الوحيد لحل مشكلات الشرق الأوسط فإن الدول العربية تبحث عن شريك آخر يستطيع أن يساعد العرب على تحقيق الاستقرار في بلدانهم.
وأكد رئيس لجنة الشئون الخارجية في مجلس النواب الروسي أن مصر تأتي في مقدمة الذين يريدون أن تصبح روسيا أهم شريك للعرب..قائلا " نرى أن القيادة المصرية الجديدة تبدي الرغبة في إعطاء أولوية لاستئناف العلاقات مع روسيا".