رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واشنطن تدعو لوقف تمويل المتطرفين فى سوريا والعراق

جون كيري
جون كيري

دعت وزارة الخارجية الأمريكية قادة المنطقة العربية إلى وقف تمويل وتجنيد عناصر لتنظيمي الدول الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة، وأيضا وقف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا.

ونقل راديو سوا الامريكى عن بيان للوزارة - وزعته السفارة الأمريكية في بغداد اليوم الإثنين - ادانته للهجمات الأخيرة في العراق التي استهدفت خصوصا قوات الجيش والشرطة، متهمة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام بالوقوف خلفها.
وذكر البيان أن "الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) هي فرع من تنظيم القاعدة الذي هو عدو مشترك للولايات المتحدة وجمهورية العراق، ويشكل تهديدا لمنطقة الشرق الأوسط الكبير".
وأضاف البيان "سنواصل عملنا مع جميع القادة العراقيين من أجل عزل الشبكات المتطرفة العنيفة"، داعيا قادة المنطقة إلى اتخاذ التدابير الفعالة لمنع تمويل وتجنيد عناصر في هذه المجموعات، ومن

بينها الدولة الإسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة.
ودعا البيان من جانب آخر إلى إيقاف تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا حيث يقوم الكثير منهم لاحقا بتنفيذ تفجيرات انتحارية ضد مدنيين أبرياء في العراق.
وشهد العراق على مدى الأيام الماضية عددا من الهجمات الانتحارية التي استهدفت الزوار الشيعة خلال توجههم إلى كربلاء لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين.
يشار إلى أن مجموعات من العراقيين تقاتل قوات المعارضة السورية في إطار ما تقول إنه "واجب مقدس" يشمل الدفاع عن "المقدسات الشيعية" في هذا البلد.