رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محكمة سعودية تقضى بحظر السفر 30 عامًا على مواطن شيعى

عربى وعالمى

الاثنين, 23 ديسمبر 2013 10:24
محكمة سعودية تقضى بحظر السفر 30 عامًا على مواطن شيعى
متابعات:

أصدرت محكمة سعودية حكمًا ابتدائيًا بالسجن والمنع من السفر لمدة 30 عامًا على شيعى سعودى أدين بالمشاركة فى مظاهرات للمطالبة بخروج قوات درع الجزيرة الخليجية من البحرين وبالضلوع فى أعمال عنف ضد القوات الأمنية بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية الإثنين.

ووفقا لصحيفة الحياة، فإن المحكمة الجزائية المتخصصة فى الرياض أصدرت "حكمًا ابتدائيًا بالسجن والمنع من السفر لمدة 30 عامًا
على سعودى طالب مع أخرين بمظاهرات فى القطيف (شرق المملكة) لخروج قوات درع الجزيرة من البحرين".
وبحسب الصحيفة، أدين السعودى أيضًا بأنه "أطلق النار على مدرعات أمنية كانت هناك، فيما أحرق إطارات السيارات فى الشوارع لإعاقة الجهات الأمنية.

وأوضح القاضى، بحسب الصحيفة، أن المحكمة ردت مطلب ممثل هيئة التحقيق والادعاء العام باقامة حد الحرابة على المتهم، لعدم ثبوت موجبه  مشيرا إلى أن "المتهم والإدعاء العام اعترضا على الحكم الابتدائى".
وأدين المتهم بالمشاركة فى المظاهرات التى خرجت فى محافظة القطيف (شرق) ومطالبته مع المتظاهرين بخروج

قوات درع الجزيرة من البحرين خلال فترة الاحتجاجات التى شهدتها مملكة البحرين المجاورة والتى قادها الشيعة اعتبارا من 14 فبراير 2011.
وقد تدخلت قوات خليجية مشتركة غالبيتها من السعودية، لمساندة السلطات البحرينية التى وضعت حدًا بالقوة للاعتصام فى دوار اللؤلؤة فى المنامة.
واعترف المتهم وفقًا للحياة مع أخرين فى "رمى الحجارة على رجال الأمن فى كل التجمعات التى شارك فيها فى القطيف، ومشاركته فى رمى قنابل المولوتوف وإحراق إطارات السيارات، من أجل إعاقة الجهات الأمنية وتكسير سيارات ومدرعات رجال الأمن".
كما قام المتهم بإطلاق النار من مسدس على مدرعات قوات الأمن فى مظاهرتين، بحسب الصحيفة.
 

أهم الاخبار