رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحباط تهريب مخدرات قيمتها 31 مليون دولار فى دبى

عربى وعالمى

الاثنين, 23 ديسمبر 2013 09:44
إحباط تهريب مخدرات قيمتها 31 مليون دولار فى دبىصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

تمكنت شرطة دبى من إحباط عملية تهريب حبوب مخدرة بقيمة 115 مليون درهم (31.3 مليون دولار)، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية الإثنين.

وقال القائد العام لشرطة دبى اللواء خميس المزينة فى مؤتمر صحافى "إن الكمية التى تم ضبطها مع المتهمين بلغت 4,6 مليون حبة (كبتاغون) مخدرة"، مبينا أنها من أكبر عمليات التهريب على مستوى العالم فى عام 2013.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن المزينة قوله "إن العملية نفذت من

قبل فريق الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى شرطة دبى وأطلق عليها "ناين بول".
وأضاف: "الفريق تمكن من توجيه ضربة قاسية لعصابة تتكون من 5 أشخاص وفقا للمعلومات التى تم التوصل إليها والاستجوابات التى أجريت مع المتهمين الثلاثة الذين ألقى القبض عليهم فى دبى مطلع أكتوبر الماضى".
وأشار إلى أن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات فى دبى تلقت معلومات عن
شخص عربى الجنسية موجود فى منطقة (العوير) يتزعم عصابة لتهريب المخدرات يقوم بتخزين كميات كبيرة منها بقصد الاتجار، ما دفع المختصين إلى مراجعة وتدقيق المعلومات الواردة وبعد تحليلها والتثبت من دقتها تم وضع خطة اشتملت على كمين محكم تم بموجبه الإيقاع بأفراد العصابة.
ونوه إلى "أن اثنين من أفراد العصابة يقيمان فى دولتين عربيتين مجاورتين أحدهما صاحب المخدرات التى تم تهريبها للإمارات وهو الممول الرئيسى لأفراد العصابة داخل الإمارات إذ كان الأخير يدفع إيجار المستودع الذى تم تخزين المخدرات فيه والآخر يعمل وسيطا بين زعيم العصابة ومستأجر المستودع".

أهم الاخبار