رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النتائج الأولية لانتخابات موريتانيا تشير لفوز الحزب الحاكم

عربى وعالمى

الأحد, 22 ديسمبر 2013 11:14
النتائج الأولية لانتخابات موريتانيا تشير لفوز الحزب الحاكم
متابعات:

أشارت النتائج الأولية، غير الرسمية، فى موريتانيا إلى فوز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم فى نتائج الانتخابات المحلية بالعاصمة نواكشوط حيث حصل على خمس بلديات من بلدياتها التسع مقابل أربع بلديات توزعت بين أحزاب المعارضة.

وينتظر إعلان اللجنة المستقلة للانتخابات النتائج النهائية لجولة الإعادة التى جرت أمس السبت لحسم ثلاثين مقعدًا نيابيًا من مجموع مقاعد البرلمان وعددها 147 و119 مجلسًا بلديًا "محليًا" من أصل 218 هى مجموع المجالس البلدية الموريتانية.
وتوجه قرابة مليون ناخب إلى 1940 مركز اقتراع للتصويت خلال هذه الجولة فى الدوائر التى لم يتم الحسم فيها بين اللوائح المترشحة خلال الدورة الأولى من الانتخابات التى جرت فى 23 نوفمبر الماضى.
وتنافس فى جولة الإعادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم وأحزاب من الأغلبية المؤيدة للحكومة، منها حزب الفضيلة وحزب الكرامة وحزب الوحدة والتنمية والحراك الشبابى من أجل الوطن والاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم وشارك من المعارضة

التحالف الشعبى التقدمى وحزب التجمع الوطنى للإصلاح والتنمية "إسلامى" (عضو منسقية المعارضة المقاطعة للانتخابات) وحزب الوئام الديمقراطى الاجتماعى وحزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية.

وبلغ عدد اللوائح المشاركة فى الجولة الأولى 1096 على مستوى البلديات و438 لائحة نيابية.
وقال الرئيس الموريتانى محمد ولد عبد العزيز عقب الإدلاء بصوته فى جولة الإعادة صباح أمس بأحد مراكز التصويت بالعاصمة، "إن الانتخابات البلدية والبرلمانية مكنت الشعب الموريتانى من اختيار ممثليه فى المجالس البلدية والنيابية فى ظروف مرضية.
وأوضح أن "أهم ما ميز الانتخابات هو ارتفاع نسبة المشاركة التى بلغت 75 بالمائة وفى بعض المناطق تجاوزت 82 بالمائة".
 

أهم الاخبار