رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرلمان الأوروبى: نتطلع لانتخاب رئيس جديد للبنان

عربى وعالمى

السبت, 21 ديسمبر 2013 13:27
البرلمان الأوروبى: نتطلع لانتخاب رئيس جديد للبنانميشال سليمان
بوابة الوفد - متابعات:

أعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان الأوروبى النائب إلمار بروك، عن تطلع أوروبا لانتخاب رئيس جديد للبنان فى الوقت المحدد وفقا للدستور اللبنانى ليقوم فيما بعد بتشكيل حكومة جديدة تنال ثقة مجلس النواب، ويكون لديها القدرة على الطلب من كل المنظمات الإرهابية تسليم سلاحها.

وأكد بروك - عقب لقائه اليوم وبرفقته النائب فى البرلمان الألمانى فرانك هاينريش مع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع - أن من واجب أوروبا الاهتمام بالوضع فى سوريا ليصبح هناك تطور سياسى فى المنطقة بأكملها وتقديم المساعدة للبنان لمعالجة أزمة النازحين.
ولفت إلى أهمية إيجاد حلول مشتركة لمشاكل جميع الفرقاء فى لبنان، لاسيما حزب الله الذى يجب أن يؤدى دورا فى إيجاد مثل هذه الحلول السلمية الممكنة ليعيش الجميع وفق إيمانه ومعتقداته فى سلام باعتبار أن هذا الوقت ليس ملائما للتطرف بل حان الوقت لتعيش الشعوب سوية.
وأكد بروك أهمية مؤتمر "المسيحيون فى لبنان والشرق الأوسط.. تحديات وآفاق" الذى نظمه حزب القوات اللبنانية خلال اليومين الماضيين.. مشيرا إلى أن هذا المؤتمر الذى شارك فيه يكتسب أهمية خاصة بالنسبة إلى أوروبا باعتباره دليلا على أن

لبنان يمكن أن يكون مثالا يحتذى به من أجل مستقبل المنطقة حيث يستطيع كل فرد أن يعيش فى مجتمع متعدد وفقا لمعتقداته الدينية بشراكة فى دولة واحدة وبشكل مسالم.
وتمنى بروك أن يكون للمسيحيين مستقبل زاهر فى لبنان فى ظل الدستور الحالى وأن ينعكس وضعهم على وضع المسيحيين فى بقية الدول العربية مثل سوريا والعراق لكى يبقوا فى أوطانهم.
وعما إذا كان قلقا على الوجود المسيحى فى الشرق وما يمكن أن يقوم به البرلمان الأوروبى لمساعدتهم على البقاء فى بلدانهم، قال بروك من المهم أن تصل الأزمة فى سوريا إلى حل سلمى وهذا الأمر سيساهم فى بقاء المسيحيين فى بلادهم.. لافتا إلى أن البرلمان الأوروبى لا يدعم المسيحيين فقط، بل يدعم كل الفئات والطوائف.

أهم الاخبار