عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسئول بحزب ألمانى: أمريكا لا تزال تتجسس على بلادنا

أنجيلا ميركل
أنجيلا ميركل

كشف مسئول في الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بألمانيا عن أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية لا تزال تتجسس على بلاده.

يذكر أن الحزب البافاري يشكل مع حزب المستشارة أنجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي ما يعرف بالتحالف المسيحي الشريك الأكبر في الائتلاف الحاكم الحالي.
وفي أعقاب عودته من رحلة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن ، أشار هانز بيتر أوول المختص بشئون السياسة الداخلية بالحزب البافاري لمجلة "فوكوس" الألمانية الصادرة بعد غد الاثنين إلى "العجرفة وعدم الاكتراث" داخل الأوساط المتخصصة بالولايات المتحدة إزاء غضب برلين من أنشطة وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس ايه).
وأوضح أوول أن "أجهزة التنصت الأمريكية لا تفرق بالأساس بين المستشارة أنجيلا ميركل الصديقة للولايات المتحدة وبين وزير النفط الكازاخي، فكلاهما ببساطة يعتبر بالنسبة لها شخصًا مستهدفًا".
من ناحية أخرى، ذكرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية الصادرة بعد غد أن الحكومة الألمانية تتوقع إتمام اتفاقية سرية للتعاون بين جهاز الاستخبارات

الألمانية (بي إن دي) وبين وكالة الأمن القومي الأمريكية (إن إس ايه) في منتصف يناير المقبل على أقل تقدير.
ومن المنتظر أن تنص هذه الاتفاقية في بعض بنودها على ضمانات بعدم التجسس.
ونقلت المجلة عن مستشار أمني رفيع المستوى قوله إنه من غير المتوقع التحرك في هذا الاتجاه قبل إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن كيفية تنفيذ مقترحات فريق خبراء تابع له بشأن إصلاح برامج الاستخبارات.

كان أوباما قال أمس الجمعة في مؤتمره الصحفي الأخير لهذا العام إنه سيدلي في يناير المقبل بـ"تصريحات محددة" بشأن مدى تطبيق مثل هذه المقترحات بصورة واقعية.