عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوريا تسلم جثمان طبيب بريطانى إلى الصليب الأحمر

بوابة الوفد الإلكترونية

سلمت الحكومة السورية اليوم السبت، جثمان طبيب بريطانى، توفى فى ظروف غامضة فى سجن سورى إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث من المقرر أن يتم فى وقت لاحق نقل الجثمان إلى أفراد عائلته الموجودين حاليا فى بيروت.

وقال المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسلمنا الجثمان وهو فى طريقه إلى بيروت. وكان قد تم العثور على عباس خان "32 عاما" وهو جراح عظام من جنوب لندن ذهب إلى سوريا لعرض خدماته فى محافظة حلب بشمال البلاد التى تسيطر عليها المعارضة، متوفيا فى زنزانته أوائل الأسبوع الماضى قبل أيام من الإفراج عنه.
وقال النظام السورى إنه انتحر، وقالت وكالة الأنباء السوريا الرسمية "سانا" إن سبب الوفاة هو الاختناق نتيجة الشنق. ولكن عائلته تشكك فى هذه الرواية.
وقالت والدة الطبيب فاطمة مؤخرا فى حوار على التليفزيون البريطانى "لقد صبت

الحكومة السوريا جام غضبها من الحكومة البريطانية بقتل شخص ثانوى لم يقتل فى حياته نملة". وقالت لشبكة "آى تى فى نيوز" الأسبوع الماضى "لقد قتلوه.. كيف يمكن أن تقتل شخصا ليس بيده حيلة، مكبل اليدين".
كان خان وهو عضو فى منظمة "هيومن ايد" البريطانية الخيرية ومقرها لندن، سافر إلى تركيا فى نوفمبر من العام الماضى لمعالجة اللاجئين الذين يأتون من الحدود السورية، ثم عبر الحدود لتقديم المساعدة لفترة 48 ساعة فى مستشفى بحلب قبل احتجازه فى نقطة تفتيش تابعة للحكومة السورية فى 22 نوفمبر الماضى.