رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تصف زيارة وزير خارجيتها للمنطقة العربية بالإيجابية

وزير الخارجية الصيني
وزير الخارجية الصيني وانغ يي

وصفت الصين زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي لكل من فلسطين وإسرائيل  والتى تمت مؤخراً – بأنها قد انجزت الأهداف المتوقعة ، حيث عمقت بشكل أكثر ما وصفته (الصداقة التقليدية) للصين مع الجانبين ، كما أبرزت الصداقة والتعاون والسلام وحققت أهدافها المرجوة.

وقال البيان الصادر عن الخارجية الصينية حول جولة وانغ إلى الشرق الأوسط التي شملت إلى جانب فلسطين وإسرائيل كل من الجزائر والمغرب والسعودية ، ” إن وانغ التقى مع قادة الدولتين فى فلسطين وإسرائيل ووزيري خارجيتهما ، وناقش العلاقات الصينية معهما ، ومحادثات السلام الفلسطينية – الإسرائيلية ، وبعض القضايا العالمية والإقليمية الاخرى محل الاهتمام المشترك.
وأضاف أن وانغ جدد أيضا الاقتراح الصيني من الاربع نقاط والذي طرحه الرئيس الصيني شي جين بينغ

في مايو الماضي لحل القضية الفلسطينية ، موضحا أن الصين تدعم وتساند بنشاط دائما عملية السلام في الشرق الأوسط وبذلت جهودا بناءة لاتمامها خلال هذا العام ، ومعربة عن أملها أن تغتنم فلسطين وإسرائيل الفرص وتتغلبان على العقبات وأن تبذلا جهودا مشتركة لتحقيق تطور ملموس في محادثات السلام في اقرب وقت ممكن.
وجددت الصين تأكيدها أنها ستستمر في التفاوض مع جميع الاطراف بطريقتها وكذلك العمل على لعب دور بناء من اجل قرار عادل وشامل بشأن القضية الفلسطينية.