رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشرطة الفرنسية تعتقل سفاحا إيطاليا

عربى وعالمى

الجمعة, 20 ديسمبر 2013 17:31
الشرطة الفرنسية تعتقل سفاحا إيطاليا
وكالات:

قالت وزير العدل الإيطالية أنا كانشيليرى، إن سلطات الأمن الفرنسية "الجيندارمى" تمكنت مساء اليوم "الجمعة" من اعتقال السفاح الإيطالى "جاليانو" الهارب من السجون الإيطالية إثر إفراج مؤقت.

وأعربت الوزير الإيطالية، التى عنفت مدير السجن الإيطالى، عن فرحتها لدى سماع النبأ، موضحة أن السفاح تمكن من عبور الأراضى الفرنسية وتم تحديد مكانه من رقم السيارة التى هرب بها وعثر عليها بإحدى المواقف؛

حيث انتظرته الشرطة الفرنسية بهدوء حتى عودته لآستقلالها وقامت باعتقاله.
وعثرت الشرطة الفرنسية على مسدسه بغرفة الفندق الفرنسى الذى كان ينوى الإقامة به بمدينة "مونونى" الفرنسية الجبلية القريبة من الحدود الإيطالية.
وكانت سلطات الأمن الإيطالية قد وصفت السفاح بارتولوميو جاليانو البالغ من العمر (55 عاما) بأنه "شديد الخطورة".
وكانت قد تمت إدانة جاليانو بتهمة القتل ثلاث مرات والشروع في اغتيالات خلال الثمانينات، وكان الضحايا اثنتان من العاهرات وقواد، كما أصيبت عاهرة ثالثة بجراح خطيرة أثناء هجومه عليهم.
وقضى جاليانو بضع سنوات في مستشفي نفسي جنائي، ويتضمن ماضيه الجنائي السرقة والابتزاز وتعاطي المخدرات وحيازة السلاح والهروب من مستشفي نفسي وفقا للسلطات.
وفجر الثلاثاء هدد جاليانو أحد الخبازين بسلاح ليقوم بتوصيله بالسيارة إلى جنوه، حيث كان من المعتقد أنه سيقوم بتسليم نفسه لسلطات السجن بعد أن تم الإفراج عنه لحسن السلوك ولكنه اختفي.

أهم الاخبار