رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن يطالب إسرائيل بإزالة مظاهر الاحتلال للأقصى

عربى وعالمى

الأربعاء, 18 ديسمبر 2013 10:37
الأردن يطالب إسرائيل بإزالة مظاهر الاحتلال للأقصى
متابعات:

رفض الأردن على لسان الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني قيام إسرائيل الأحد الماضي بتركيب كاميرات مراقبة على سطح إحدى غرف المسجد الأقصى بهدف مراقبة عمل موظفي الأوقاف والإعمار الهاشمي والمصلين المسلمين، خصوصاً النساء اللواتي يتخذن من جامع قبة الصخرة المشرفة مصلى رئيسا لهن.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)

عن الوزير "رفض المملكة الشديد لوجود مخفر للشرطة داخل المسجد الأقصى"، واعتبر الوزير هذا "تعديا عسكريا صارخا ضد حرية العبادة وتدخلا في شؤون عمل الأوقاف الإسلامية الأردنية صاحبة الولاية والاختصاص في حفظ الأمن وسلامة المصلين والسياح داخل المسجد الأقصى المبارك".
وطالب المومني الحكومة الإسرائيلية "بإزالة
جميع مظاهر عسكرة الحرم القدسي بما فيها مخفر الشرطة وكاميرات المراقبة التي نصبت الأسبوع الماضي في ساحة الصخرة المشرفة وإزالة جميع الكاميرات التي نصبت عام 2011 على بوابة المغاربة لمراقبة الداخلين والخارجين من الجامع القبلي والأقصى القديم".
وأكد وزير الإعلام رفض الأردن المستمر لجميع "محاولات الاحتلال فرض أمر واقع جديد خلافا لمعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية وخلافاً للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية وسببا مباشراً في حدوث اضطرابات ومشاكل غير مسبوقة في المسجد الأقصى".

أهم الاخبار