رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

6 ملايين يورو من ألمانيا لدعم أطفال سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 16 ديسمبر 2013 17:53
6 ملايين يورو من ألمانيا لدعم أطفال سوريا
متابعات

 خصصت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية 6 ملايين يورو إضافية لمنظمة اليونيسيف التي ستستخدم في الدول المجاورة لسوريا استجابةً لنداءات الاستغاثة الصادرة من الأمم المتحدة، حيث يتواجد في الوقت الحالي مليون طفل سوري من اللاجئين خارج سوريا، معظمهم يعيش في دول الجوار، مثل لبنان والأردن وشمال العراق.

وكانت اليونيسيف قد وضعت برنامجا من أجل هؤلاء الأطفال

تحت عنوان "جيل ضائع، استراتيجية من أجل الأطفال المتضررين من الأزمة السورية"، وهو البرنامج الذي ستستخدم تلك المخصصات من أجله.
ونقل بيان للمركز الألماني للإعلام بالقاهرة اليوم الإثنين عن الوزير ديرك نيبل قوله " "اليونيسيف يعد شريكا أساسيا للوزارة في العمل المتعلق بالأزمة السورية، إنه
من الأهمية بمكان أن يتم برغم الأزمة توفير الفرصة أمام الأطفال والشباب المتضررين لمواصلة تلقي التعليم المدرسي، لإنشاء أماكن للحماية ولتحسين الإمدادات بالمياه، إننا إذ نقوم بهذا الدعم بوعي كامل ليس اللاجئين فحسب، بل أيضا المحليات المحتضنة للاجئين لتجنب حدوث توترات اجتماعية".
تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية قد قدمت على خلفية الأزمة السورية مساعدات إنسانية وأخرى انتقالية في المنطقة بما يقدر إجمالاً بما يزيد على 350 مليون يورو، منها 50 مليون لليونيسيف

أهم الاخبار