رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوة لمواجهة البرد فى المخيمات السورية

عربى وعالمى

الجمعة, 13 ديسمبر 2013 17:47
دعوة لمواجهة البرد فى المخيمات السورية
كتبت سحر ضياء الددين

طالبت ورشة عمل حول الوضع الإنساني في سوريا، المنظمات الإنسانية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، بسرعة التحرك لمواجهة موجة البرد القارس التي يتعرض لها اللاجئون السوريون في دول جوار سوريا.

وقال لطفى السيد، من هيئة الإغاثة الإسلامية ببريطانيا، ومدير الجلسة التي عقدت في أسطنبول اليوم الجمعة، على هامش مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي، الخامس للمنظمات الإنسانية، إن "المنظمات المشاركة والتي تربو على المائة وخمسين منظمة مطالبة بسرعة الاستجابة، لاحتواء سوء الأوضاع الجوية التي يتعرض لها اللاجئون السوريون جراء موجة الصقيع التي تضرب دول جوار سوريا، تركيا والأردن ولبنان، بالإضافة

إلى الداخل السوري..".

يذكر، أن جلسة خاصة حول سوريا، عقدت على هامش مؤتمر المنظمات الإنسانية، وذلك لرفع سقف المساعدات الإنسانية الموجهة إلى اللاجئين السوريين، في ظل تدهور أوضاعهم.
وقال عطاء المنان بخيت، الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية بـ (التعاون الإسلامي) إن الأزمة السورية تزداد تعقيدا، لافتا إلى أن أعداد اللاجئين السوريين آخذ في ازدياد منذ اندلاع الأزمة الداخلية في البلاد.

وأضاف، إن الجهود الدولية المبذولة لاحتواء الأزمة الإنسانية في داخل وخارج سوريا، بدأت تتقلص عما كانت عليه

في السابق، في ظل تزايد عدد اللاجئين، موضحا بأن هذه المفارقة تدفع بالمنظمات الإغاثية الإسلامية الىسرعة التحرك من أجل التخفيف من حدة الأزمة، ودعا في الوقت نفسه، إلى ضرورة العمل الجماعي فيما بين هذه المنظمات، وتجاوز العمل الفردي.

وأكد بخيت، بأن على المنظمات المعنية بالظرف السوري أن تستعد لما هو أسوأ، وأن تتحضر بخطط بعيدة المدى فى ظل غياب حل سياسي للأزمة.

في غضون ذلك، تبدأ أعمال المؤتمر الخامس للمنظمات الإنسانية، تحت مظلة منظمة التعاون الإسلامي، غدا السبت، بحضور 150 منظمة من مختلف الدول الأعضاء، والعالم، ويرتقب أن يفتتح أكمل الدين إحسان أوغلى، الأمين العام للمنظمة المؤتمر بحضور ممثل عن الحكومة التركية، ويستمر المؤتمر يومين، يضع فيها الخطوط العريضة لآليات العمل الجماعي، والمنهجي بين المنظمات المشاركة.

أهم الاخبار