رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السجن لسلفى أردنى بتهمة القتل فى سوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 09 ديسمبر 2013 12:51
السجن لسلفى أردنى بتهمة القتل فى سوريا
متابعات:

أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الاثنين، حكما بالسجن لخمس سنوات بحق سلفي أردني قاتل في صفوف جبهة النصرة في سوريا قبل أن يعود إلى المملكة منتحلا صفة لاجىء سوري ليتلقى العلاج.

وقال مصدر قضائى إن "المحكمة أصدرت حكما بالسجن لخمس سنوات بحق مقاتل سلفي أردني كان التحق بجبهة النصرة في سوريا وقاتل ضد نظام الرئيس بشار الأسد".
وأوضح أن المحكوم أدين بتهمة "القيام بأعمال لم تجزها الحكومة من شأنها تعكير صفو العلاقات بين المملكة ودولة

شقيقة وتعرضها لأعمال انتقامية على المواطنين أو الأموال".
وأشار المصدر إلى أن المدان "الذي تسلل إلى سوريا ليشارك في القتال أصيب هناك فتسلل عائدا إلى الأردن للعلاج مدعيا أنه لاجىء سوري إلى أن اكتشف أمره فاعتقل في مارس الماضي وأحيل للقضاء".
وأصدرت المحكمة مطلع الشهر الماضي أحكاما بالسجن بحق ثلاثة جهاديين وطبيب، جميعهم أردنيون، بعد إدانتهم بالتسلل إلى سوريا والقتال إلى جانب مقاتلي
المعارضة السورية.
وبلغ عدد من صدرت بحقهم أحكام بالسجن في سبتمبر الماضي على خلفية التسلل إلى سوريا والالتحاق بمقاتلي المعارضة 12 سجينا.
وبحسب قياديي التيار السلفي في الأردن فإن المئات من أنصار التيار يقاتلون ضمن صفوف جبهة النصرة في سوريا.
وشدد الأردن، الذي يقول إنه يستضيف نحو 600 ألف لاجئء سوري منذ اندلاع الأزمة في مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى الأراضي السورية للقتال هناك.
وكان مجلس الأمن الدولي أضاف في 31 مايو الماضي جبهة النصرة الإسلامية السورية إلى لائحة المنظمات التي يعتبرها "إرهابية" والتي تفرض عقوبات عليها لعلاقتها بتنظيم القاعدة.

أهم الاخبار