عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حكومة مادورو تفوز بانتخابات فنزويلا

نيكولاس مادورو
نيكولاس مادورو

قال مسؤولون إن الحزب الاشتراكى الفنزويلى الحاكم فاز بأغلبية الأصوات فى الانتخابات المحلية التى جرت، الأحد، ما يعطى دفعة قوية للرئيس نيكولا سمادورو فى سعيه للحفاظ على التراث الاشتراكى لسلفه هوغو تشافيز.

وذكرت هيئة الانتخابات أنه بعد فرز ثلاثة أرباع الأصوات فى 337 مجلسا بلديا فاز الحزب الحاكم فى 196 أو 44.16% من الأصوات مقابل 53 مجلسا أو 40.56% للمعارضة.
وقال المسؤولون إن نسبة الإقبال على التصويت بلغت 59%.
وستعتبر نتيجة الانتخابات المحلية التى ترمى  لاختيار 337 رئيس بلدية و 2523 عضوا بالمجالس المحلية علامة على قوة مادورو بعد تسعة أشهر من وفاة تشافيز وفوزه بفارق بسيط على زعيم المعارضة إنريكى كابريليس فى انتخابات الرئاسة.
وتصور المعارضة مادورو على أنه دكتاتور وبأن سياسته الاقتصادية تمثل كارثة لفنزويلا.
ويقول مادورو وهو سائق حافلة سابق

يبلغ من العمر 51 عاما إن معارضيه "الخونة" يتآمرون مع رجال مال أميركيين فى محاولة لإسقاطه هو، لكنه قال إن "التشافيزية" أقوى من أى وقت مضى.
وأردف قائلا قبل الانتخابات "لقد سمحوا لأنفهسم بأن تؤثر عليهم قوى خارجية، لقد ارتكبوا خطأ وأعقد أنهم سيدفعون ثمنا غاليا".     
وتقول المعارضة إن الادعاءات بوجود تدخل خارجى محاولة لإلهاء الناخبين عن وضع اقتصادى يدعو للتشاؤم من اقتصاد بطيء وتضخم سنوى بلغ 54% وارتفاع الدولار فى السوق السوداء لأكثر من 10 أمثال سعره فى سوق الصرف الرسمية.