رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متمردون أكراد يفرجون عن أربعة جنود أتراك مخطوفين

بوابة الوفد الإلكترونية

كشفت مصادر أمنية عن الإفراج عن أربعة جنود أتراك خطفهم "متمردو" حزب العمال الكردستاني بعد تدخل سياسيين من حزب كردي لصالحهم في ساعة مبكرة اليوم الإثنين، لديار بكر بجنوب شرق تركيا.

وتصاعد التوتر في الأقاليم التي تعيش فيها غالبية كردية عقب مقتل شخصين خلال اشتباكات جرت يوم الجمعة بين الشرطة ومحتجين ببلدة يوكسيكوفا.
وذكرت المصادر أن مقاتلي حزب العمال الكردستاني خطفوا اثنين من الضباط ورقيبين، أمس الأحد، بعد أن أقاموا متاريس على طريق زراعي بديار بكر وقاموا بعمليات تفتيش للاطلاع على هوية قادة السيارات.
وأضرم مسلحو حزب العمال الكردستاني النار في ثلاث سيارات قبل ان يفروا بالجنود، بينما قالت مصادر إن أعضاء بحزب السلام والديمقراطية الموالي للاكراد تدخلوا لتأمين الإفراج الآمن عن الجنود، وانه تم تسليمهم

الى موقع للجيش بالمنطقة.
وبدأت الاشتباكات في يوكسيكوفا بإقليم هكاري مع بضع مئات من المحتجين بعد تقارير عن تدنيس مقابر أعضاء في الحزب الكردي. واستخدمت الشرطة التركية مدافع المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
ويقع اقليما هكاري وديار بكر في المنطقة التي تعيش فيها غالبية كردية في تركيا، ولايزال ساريا اتفاق هش لوقف اطلاق النار أبرم بين تركيا وحزب العمال الكردستاني قبل ثمانية أشهر، ويخوض الجانبان عملية سلام لإنهاء صراع قتل فيه 40 ألفًا خلال السنوات العشر الأخيرة.