رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوات النظام السورى "تعدم" 5 مدنيين بينهم طفلان

عربى وعالمى

الأحد, 08 ديسمبر 2013 17:34
قوات النظام السورى تعدم 5 مدنيين بينهم طفلان صورة أرشيفية
متابعات:

أطلقت قوات النظام السورى النار عن قرب على خمسة مدنيين بينهم طفلان، فأردتهم قتلى، فى مدينة النبك شمال دمشق حيث أحرزت تقدما جديدا الأحد، بحسب ما ذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامى عبد الرحمن فى اتصال هاتفى "نقلت إلى بلدة يبرود القريبة من النبك فى منطقة القلمون خمس جثث لطفلين وفتى تحت الثامنة عشرة وآخر فى العشرين وسيدة قتلوا برصاص القوات النظامية التى أعدمتهم فى المنطقة الصناعية فى النبك", حيث نشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صور طفلين وفتى

مضرجة بالدماء وبدت بوضوح إصابة أحدهم فى رأسه.
وأشار المرصد إلى أن قوات النظام سيطرت على المنطقة الصناعية فى النبك وتواصل تقدمها فى المدينة، حيث تستمر الاشتباكات العنيفة بين هذه القوات مدعومة من جيش الدفاع الوطنى ومقاتلى حزب الله اللبنانى ومقاتلى المعارضة، لافتا إلى سقوط قتلى فى صفوف الطرفين، بينهم عناصر من حزب الله اللبنانى.
وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن بين القتلى المدنيين الذين قتلوا بالقصف فى النبك
أربعة أشخاص من عائلة واحدة وهم من النازحين من مدينة حمص فى وسط البلاد.
وتحاول قوات النظام منذ حوالى أسبوعين السيطرة على النبك التى تحاصرها وتقصفها بشكل متواصل وتمكنت من دخول جزء منها الأسبوع الماضى.
فى المقابل، ذكر التلفزيون السورى الرسمى إن "الجيش العربى السورى يستمر فى تمشيط مزارع النبك، وتمكن من اكتشاف مخبأ للإرهابيين يحتوى على معدات طبية وأدوية"، وأفاد المرصد عن غارتين نفذهما طيران النظام على المعضمية.
وفى مدينة الرقة (شمال)، ارتفع عدد القتلى إلى 18 شخصا والذين سقطوا أمس السبت جراء غارات للطيران الحربى بينهم خمس سيدات وستة أشخاص دون سن الثامنة عشرة، بحسب المرصد السورى، وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 14 شخصا.

أهم الاخبار