رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيسة وزراء تايلاند تقترح إجراء استفتاء حول رحيلها

رئيسة الوزراء التايلاندية
رئيسة الوزراء التايلاندية ينغلوك شيناواترا

اقترحت رئيسة الوزراء التايلاندية ينجلوك شيناواترا اجراء استفتاء حول بقائها في منصبها اليوم - الأحد - وتعهدت بالاستقالة اذا كان ذلك ما يريده الشعب بينما يستعد المحتجون لمحاولة اخيرة لازاحتها عن السلطة.

وكانت المعارضة محتشدة في تايلاند منذ تقديم مشروع العفو الذي من الممكن أن يستفيد منه تاكسين شيناواترا، شقيق ينجلوك ورئيس وزراء سابق، في أكتوبر الماضي. وقام تاكسين بنفي نفسه في دبي من أجل تجنب الإدانة في عام 2008 بتهمة الفساد ولكنه لا يزال متورطًا في حياة حكومة شقيقته.
وقالت ينجلوك شيناواترا: "يتعين علينا اجراء استفتاء حتى يتمكن الشعب أن يقرر ما يتعين علينا فعله". ولم تقدم ينجلوك تفاصيل حول الاستفتاء المقترح

مشددة على أن مثل هذا التشاور يتفق مع الدستور.
وأضافت رئيسة وزراء تايلاند: "أريد الاستماع إلى اقتراحات المتظاهرين. ولست متعلقة بهذا المنصب. وأنا على استعداد للاستقالة وحل البرلمان إذا كان هذا ما يريده غالبية الشعب التايلاندي".
وكان قائد المتظاهرين المناهضين للحكومة سوثيب ثاوجسوبان، الذي يعلم أن ينجلوك شيناواترا قد تفوز في حالة اجراء انتخابات، قد طالب بتشكيل "مجلس شعب" ليحل محل الحكومة. ورفضت ينجلوك الفكرة واعتبرتها غير دستورية وغير ديمقراطية.